الاتحاد

الرياضي

تحدي «ناس» للبادل تنس ينطلق اليوم بمشاركة 96 لاعباً

بطولة ناس للبادل تنس بانتظار منافسات قوية للمحترفين والهواة (من المصدر)

بطولة ناس للبادل تنس بانتظار منافسات قوية للمحترفين والهواة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات بطولة تحدي «ناس» للبادل تنس، بمشاركة 96 لاعباً ولاعبة، منهم 32 محترفاً و64 هاوياً، في التجمع المحلي الأكبر لنشاطات اتحاد البادل تنس الذي ينظم المنافسات بالتعاون مع نادي ند الشبا الرياضي، وتتواصل على مدار 3 أيام حتى يوم السبت المقبل في مجمع ند الشبا الرياضي، تشهد خلالها إقامة 46 مباراة.
وتقام اليوم، 16 مباراة ضمن تصفيات فئة الهواة، تنطلق بداية من الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث يلتقي الثنائي مانيا الأحبابي ورابي مع عبدالله بن حميدان وألين كالادجيرا، وكلاً من أرماندت أوسيثزين ومارك ريفيجو مع فيرنر أوسيثزين وجونزالو بيندي، آلان جايتون وروب ماكلوجان ضد فريدي سكوت ماكدونالد وتوم ماكلوجان، جايمي أناند وإيفان بريسلاند مع خالد المطيوعي وسام بوين.
فيما يلتقي في السابعة والنصف مساءً، ميدو وسيمون إنجلند مع حاتم ومارتن فرينش، راجيش فيرما وأحمد بن جمعة ضد أرون كيهار وأزي علاء الدين، يانيس كونستانتينو وأحمد المرزوقي ضد كريستي لويزيديس وتيكو كريكار، سعيد المري وأنطونيو فيرنانديز ضد محمد الجناحي وبورخا جارسيا.
وتنطلق الثامنة النصف مساءً مواجهات عبد الله أحمد وألبرت جوال ضد سعيد الجابري وسيزار هيريروس، فراس كيالي وتريستان هيجويرو مع فادي نحاس وإدواردو مونتيرو، جابرييل مارتيناس وجويلام دانوي مع بورخا جالارت وبول فالكوفيتش، وعبد العزيز الغرير وروبن إسبينوسا مع حميد القطامي وماريو باياري.
على أن تنطلق الساعة التاسعة والنصف مواجهات، تضم ميكيل دي أرالا وفالديمير مع ألبرتو رييس وبورشو، ثيوفيلي روجيري وإفرين كروز مع ويرمو باين وفيينا هيرنانديز، جوناثان وأمير مالكاني مع رانجان وأحيد شيخ، ميجيل مانزاناس وجلال شريف مع خافيير فيرير وأنجيليتو ديلا كروز.
وتتواصل منافسات فئة الهواة بإقامة بقية أدوار التصفيات غداً على أن يقام الختام بعد غدٍ.
وستكون الأنظار مسلطة على فئة المحترفين، التي تنطلق غداً بإقامة 8 مباريات، حيث يلتقي في التاسعة صباحاً، ساندرين تيستود وكارلوس لونا مع بينجامين كاساني وخافيير ماسون، فيما يلتقي في التوقيت نفسه إيميليو ميساس بيريدا وبيدرو ريوس نالدا مع سيمون رحمن ودي جي ستريت.
ويلتقي في العاشرة، الشيخ سعيد آل مكتوم وعمر الشريف مع كارولينا جالا فرايس وجوناد جونزاليز، وموناليزا مانفيردي وماري روبرت مع محمد وعبدالله أهلي.
ويلعب في 11 صباحاً، جيليرمو فيلافاني ومحمد المنصوري مع خوان أجويري ونيتشو فالينزويلا، وزايد عباس وعلي الشريف مع أحمد خالد حسن الشريف.
وفي الساعة 12 ظهراً، يتنافس فيليب فيرزون وسامي البني مع خافيير لوبيز وخافيير مولينا، فيما يواجه رامون بيريز جويكويتشي وباتريك شكري أحد الثنائيات الصاعدة من أدوار تأهيلية.
وستتواصل تصفيات فئة المحترفين على مدار الفترة المسائية يوم غدٍ، على أن يكون الختام في اليوم التالي الذي يشهد تتويج فئتي المحترفين والهواة.
ومن المقرر أن تفتح صالة البادل التنس في مجمع ند الشبا أبوابها أمام الجماهير الراغبة في متابعة المنافسات.
وأكد خليفة يوسف خوري، نائب الرئيس الثاني الاتحاد، أن إقامة هذه البطولة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي حددها الاتحاد لنشر وزيادة أعداد ممارسي اللعبة وتطوير قدراتهم الفنية، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الداعم الأول لهذه الرياضة، وانطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد، حيث تم وضع خطة عمل متكاملة للارتقاء برياضة البادل تنس على المستويات كافة، وقد ساهمت الجهود المتواصلة على مدار الفترة الماضية في الزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين في الفئتين، وهو الأمر الذي يعزز من قوة المنافسات، ويرفع من مستوى اللاعبين سواء المواطنين أو المقيمين في الدولة من الجنسين.
وعبر خوري، عن تطلعه أن تنجح هذه البطولة بدعم جهود نشر اللعبة، ومواكبة الاهتمام المجتمعي المتزايد بها مع الزيادة المتواصلة في أعداد اللاعبين، والإقبال على ممارستها في مختلف مناطق الدولة، لتأتي هذه البطولة الرسمية لتقدم للاعبين المجال للتنافس والسعي لتحقيق النقلة الفنية على أدائهم، مع اقتراب انطلاق منافسات البادل تنس في دورة ند الشبا الرياضية في شهر رمضان المقبل، حيث كانت هذه الدورة مهدت الطريق أمامها لتحتل المكانة المميزة التي بلغتها حالياً.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية