الاتحاد

الرياضي

الهند والصين أبطال السيدات والرجال

جانب من منافسات الجولة الأخيرة للبطولة (من المصدر)

جانب من منافسات الجولة الأخيرة للبطولة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
يسدل الستار مساء اليوم على بطولة كاس الأمم الآسيوية للشطرنج التي نظمها اتحاد الشطرنج، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، بإشراف الاتحاد القاري، وتقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بمشاركة 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة، حيث من المقرر أن يقام حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة في السابعة مساء بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي.
كان منتخب الهند للرجال قد حسم اللقب، بينما حصدت الصين لقب السيدات.
وشهدت منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من البطولة، لقاء منتخب الصين للرجال أبطال الأولمبياد العالمي للشطرنج مع منتخبنا الأول، حيث أكد قائد منتخبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن أن مواجهة بطل أولمبياد الشطرنج فرصة جيدة ونادرة لاحتكاك للاعبين مع لاعبي الصين أبطال العالم، ومكسب رائع.
وتوجت فتيات الصين باللقب، وحصدن الميداليات الذهبية برصيد 15 نقطة تحققت من خلال 7 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة وحيدة، وفاز منتخب أوزبكستان بالمركز الثاني والميداليات الفضية برصيد 14 نقطة بعد 7 انتصارات وخسارتين، وحصد منتخب فتيات كازاخستان المركز الثالث والميداليات البرونزية برصيد 13 نقطة من 6 انتصارات وتعادل واحد وخسارتين، وجاءت الهند في المركز الرابع برصيد 12 نقطة، ثم فيتنام في المركز الخامس برصيد 11 نقطة، ومنغوليا في المركز السادس برصيد 10 نقاط.
وتوج منتخب الهند باللقب والميداليات الذهبية برصيد 17 نقطة تحققت من خلال 8 انتصارات وتعادل واحد وبدون أي هزيمة، وهو المنتخب الوحيد في بطولتي الرجال والسيدات الذي لم يعرف طعم الهزيمة.
وكان منتخب الهند قد فاز في الجولة الأخيرة على حساب فيتنام 3 - 1، وحصدت الصين المركز الثاني والميداليات الفضية برصيد 15 نقطة حققتها من خلال 7 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة وحيدة، وكان آخر انتصارات الصين في الجولة التاسعة على حساب منتخب الإمارات الأول برصيد 4 نقاط دون رد، وفاز منتخب كازاخستان بالمركز الثالث والميداليات البرونزية برصيد 14 نقطة حققها من خلال 6 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة.
وبذلك تكون أوزبكستان قد حصدت كل الميداليات البرونزية في بطولتي الرجال والسيدات، بينما حصد منتخب الصين الميداليات الذهبية في بطولة السيدات والميداليات الفضية في بطولة الرجال.
وزار عبدالفريد زكريا، سفير أفغانستان لدى الدولة، يرافقه المستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الشطرنج، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، مقر البطولة أمس الأول، ليطمئن على مجريات البطولة، واطلع على نتائج منتخب بلاده.
وأكد المستشار راشد بن كشيش أن السفير الأفغاني قد أشاد بالتنظيم المتميز للبطولة، مؤكداً أن هذا ليس غريباً على الإمارات الرائدة دائماً في مختلف المجالات التنظيمية والإدارية، بفضل الكوادر الوطنية والخبرات التراكمية التي حصدوها من استضافة وتنظيم العديد من الأحداث والفعاليات الكبرى والبطولات العالمية والقارية، وكذلك بفضل الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.
وتوجه المستشار راشد بن كشيش بالشكر إلى الجهات الراعية لاستضافة وتنظيم البطولة، وفي مقدمتها وزارة شؤون الرئاسة، ومجلس أبوظبي الرياضي، واتصالات، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وجميع الرعاة، على دعمهم الدائم ومشاركتهم في إنجاح استضافة البطولة الآسيوية

حرص ودعم
أبوظبي (الاتحاد)

أكد خالد الغيثي رئيس لجنة الأمن والسلامة في البطولة، حرص ودعم القيادة العامة لشرطة أبوظبي اللامحدود لتأمين البطولة من جوانبها كافة، وتقدم بالشكر والعرفان إلى معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، على كل ما يبذله من جهد هو وفريق عمله لحماية أمن الفعالية على الخصوص، والأمن العام في أبوظبي على العموم.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»