الرياضي

الاتحاد

«الشباب 25» سلاح أندية «مربع الذهب»

«الأبيض الأولمبي» وراء غياب 14 لاعباً عن كأس الخليج العربي

«الأبيض الأولمبي» وراء غياب 14 لاعباً عن كأس الخليج العربي

معتصم عبدالله (دبي)

تتركز الأنظار مساء الغد على مباراتي الجزيرة وشباب الأهلي باستاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، والعين وضيفه النصر على ستاد هزاع بن زايد بالعين، في نصف نهائي كأس الخليج العربي، عطفاً على المنافسة المحتدمة بين الأربعة الكبار في الحصول على بطاقتي التأهل لأول نهائي مسابقات الموسم الحالي 2019- 2020، والمقرر 17 يناير الحالي على ملعب محايد.
وتمثل عناصر الشباب «مواليد 1997 وما دون» في الفرق الأربعة «حجر الزاوية»، في المواجهات المرتقبة، في ظل اشتراطات ولوائح المسابقة التي تفرض تسجيل 5 لاعبين إماراتيين من مواليد 1997 وما دون في قائمة المباراة، على أن تبدأ بثلاثة لاعبين من بينهم في كل فريق.
وتلقي المشاركة المرتقبة لمنتخبنا الوطني الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً بتايلاند، حيث يستهل «الأبيض» مشواره نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 غداً، بلقاء نظيره منتخب فيتنام، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً الأردن وكوريا الشمالية، بظلالها على مباريات نصف نهائي لكأس الخليج العربي، في ظل غياب 14 لاعباً عن الفرق الأربعة.
وتضم قائمة «الأبيض الأولمبي» في النهائيات القارية 5 من نجوم الجزيرة «الشباب»، ممثلين في زايد العامري، محمد العطاس، خليفة الحمادي، عبدالرحمن العامري، عبدالله رمضان، بجانب ثنائي شباب الأهلي خلفان النوبي وعيد خميس، علاوة على محمد جمعة عيد الذي تم استبعاده بداعي الإصابة.
ويبرز في صفوف المنتخب الأولمبي من العين «الثنائي» محمد شاكر ويحيى نادر ضمن القائمة الأساسية، بجانب الثنائي فلاح وليد وعلي عيد غير المقيدين في قائمة الـ23 لاعباً، رغم وجودهم مع المنتخب حالياً، فيما يفتقد النصر جهود ظهيره الأيمن سعيد سويدان ولاعب الوسط جاسم يعقوب.
وبعيداً عن «نجوم الأبيض الأولمبي» الغائبين بداعي الاستحقاق القاري عن مباراتي نصف نهائي ونهائي كأس الخليج العربي، منحت المنافسة ذاتها الفرصة أمام 25 لاعباً من الفرق الأربعة، لتقديم مستويات جيدة في مشوار المسابقة، بداية بالدور الأول، مروراً بالدور ربع النهائي ووصولاً إلى مباراتي الدور نصف النهائي الليلة.
ويحتل «فخر أبوظبي» واجهة أندية الدور نصف النهائي لكأس الخليج العربي بمنحه الفرصة لـ14 لاعباً من العناصر الشابة في المشاركة في الجولات الماضية من المسابقة، من بينهم خماسي المنتخب الأولمبي، إضافة إلى 9 عناصر أخرى، ممثلين في فيصل المطروشي، ماجد لافي، عبدالله أدريس، سلطان مبخوت، خاطر سبيت، عبدالله أبوبكر، أحمد الحمادي، سالم خيري، يوسف المنصوري، والمدافع صالح ناصر.
ويبرز في صفوف «حامل اللقب» شباب الأهلي، بجانب الثلاثي ضمن قائمة المنتخب الأولمبي، عبدالعزيز الكعبي، سعود عبدالرزاق، مروان فهد، عيسى وليد عبيد، أحمد عبدالله، والمهاجم الشاب والمتألق حارب عبدالله سهيل «17 عاماً».
وتضم قائمة العين من اللاعبين الشباب المشاركين في مباريات كأس الخليج العربي، بجانب لاعبي المنتخب الأولمبي 5 لاعبين ممثلين في علي الحيظاني، سعيد جمعة، محمد خلفان، سالم عبدالله وخالد محمد البلوشي، في المقابل تضم قائمة «العميد» بجانب ثنائي المنتخب الأولمبي جاسم يعقوب وسعيد سويدان، السداسي محمد سرواشي، مايد ماهر، محمد غلوم، حسين عبدالله، حسين مهدي، والمدافع حمد جاسم.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»