الاتحاد

الرياضي

لورنزو ينقذ رأس مديره الفني بهزيمة تشاكاريتا

فاز سان لورنزو على ضيفه تشاكاريتا جونيورز 3-1 أمس الأول في آخر مباريات الجولة الثامنة لمرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم “كلاوسورا”، في مباراة سجل فيها الفريق أهدافاً أكثر مما كان قد فعل منذ انطلاق البطولة لينقذ رأس مديره الفني دييجو سيميوني. وتمكن روساريو سنترال من التعادل 1-1 أمام مضيفه خيمناسيا لابلاتا في مباراة على الصراع من أجل النجاة من الهبوط. ولا يزال الفريقان في مرحلة الترقي التي تجبر صاحبيها على خوض مواجهة أمام فريقين من الدرجة الثانية في نهاية الموسم إذا أرادا البقاء في الدرجة الأولى، فيما يشغل مقعدي الهبوط المباشر في الوقت الحالي فريقا أتلتيكو توكومان وتشاكاريتا. كما فاجأ أرسنال ضيفه كولون بفوز كبير 3- صفر ليعرقل محاولاته لانتزاع المركز الثاني، ليبقى جودوي كروز وله 15 نقطة هو الملاحق الوحيد لأندبندينتي المتصدر برصيد 17 نقطة. وسجل اللاعب برناردو روميو هدفين في ثلاثية سان لورنزو، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة من ضربة رأس، قبل أن يعادل الفريق الضيف النتيجة في الدقيقة 42 عن طريق فاكوندو بارا. وفي الشوط الثاني، سيطر سان لورنزو على الكرة وأحرز روميو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 66، قبل أن يؤكد سباستيان جونزاليس فوز الفريق بهدف ثالث بعد دقيقتين. ويحتل سان لورنزو المركز الثالث عشر في هذه المرحلة برصيد عشر نقاط، وهو نفس رصيد تشاكاريتا الحادي عشر.
وتمكن روساريو سنترال من تعويض الهدف الذي أحرزه ناويل فالينتيني بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 23، بآخر سجله جيرفاسيو نونيز في الدقيقة 59. وفقد خيمناسيا بذلك فرصة بلوغ المركز الثالث، والتفوق على روساريو في جدول حساب الفرق الهابطة الذي يتضمن نتائج جميع الأندية في المرحلتين الماضيتين من الدوري إلى جانب المرحلة الحالية.
ويتقدم روساريو على توكومان صاحب المركز الأخير بفارق الأهداف ورصيد كل منهما خمس نقاط، بينما يحتل خيمناسيا المركز السادس برصيد 12 نقطة. وأوقف أرسنال انطلاقة كولون بأهداف ماورو أوبولو في الدقيقتين 31 و46، وكريستيان ألفاريز في الدقيقة 93. ويحتل أرسنال المركز الرابع عشر بعشر نقاط، وتجمد رصيد كولون عند 12 نقطة في المركز السابع.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي