الاتحاد

الرياضي

هوجو يقود ويجان إلى هزيمة ليفربول

ويجان يعمق جراح ليفربول بالفوز عليه أمس الأول

ويجان يعمق جراح ليفربول بالفوز عليه أمس الأول

أسقط ويجان ضيفه ليفربول 1-صفر أمس الأول في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وسجل الكولومبي هوجو رادوليجا الهدف في الدقيقة 35 فارتفع رصيد ويجان إلى 28 نقطة مقابل 48 لليفربول الذي بقي سادساً وفشل بالتالي في استعادة المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وجاءت الفرصة الأولى لليفربول بعد تسديدة من يوسي ارتطمت الكرة بأقدام لاعبين اثنين وتحولت إلى ركنية نفذت إلى أمام المرمى وأبعدت عن منطقة الخطر فأعادها الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو برأسه تابعها الإسباني فرناندو توريس، وهي طائرة فأصابت القائم الأيسر وخرجت (10).
وانتقلت المبادرة الهجومية إلى ويجان، وأبعد اليوناني سوتيريوس برأسه كرة عرضية خطرة إلى ركنية لم تثمر (13)، وأنقض جيمي كاراجر على كرة أخرى وأبعدها إلى ركنية أخرى، ثم أرسل الفرنسي شارل نزوجبيا كرة عرضية من أمام المرمى لم تجد من يتابعها وسط ارتباك واضح في دفاع ليفربول.
وفتح نزوجبيا شوارع في الجهة اليمنى التي شغلها الأرجنتيني اميليانو اينسوا، وتدخل كاراجر مرة جديدة وأبعد الخطر (19)، وعاد ليفربول للظهور بعد غياب واضح عن الأجواء من خلال عرضية لماسكيرانو أبعدها ايمرسون بويس (23)، وأهدر ستيفن جيرارد أخطر فرصة للضيوف في هذا الشوط حتى الآن بعدما تبادل الكرة مع بن عيون وسدد بعيداً عن الخشبات من مسافة قريبة (26).
وأحبط ماسكيرانو فرصة هدف أول بإبعاد الكرة في اللحظة المناسبة (34)، وأخطأ الهولندي ديرك كاوت في إعادة الكرة إلى زميل فوصلت إلى بويس الذي رفعها دون تلكؤ وأسرع لها الكولومبي هوجو رادوليجا وتابعها طائرة بيسراه على يسار الحارس الإسباني خوسيه رينا هدفاً أول عكس منطقياً مجريات المباراة (35). وأهدر توريس فرصة إدراك التعادل بعد عرضية من كاوت تابعها برأسه فوق المرمى (43).
وعاود مسلسل الفرص الضائعة لليفربول مع بداية الشوط الثاني أولها عن طريق توريس إثر تمريرة عرضية متقنة من الأرجنتيني مكسيميليانو رودريجيز أطاح بها الأول بعيداً (49)، وأنقذ كيرياكوس مرماه من هدف ثان بعدما حاول كاراجر إبعاد كرة فلعبها في جسم أحد المهاجمين لتعود نحو مرماه تألق اليوناني في إبعادها برأسه إلى ركنية (58) نفذت وتابعها البوليفي مارتشيلو مورينو برأسه علت العارضة بقليل (59). وذهبت قذيفة الفرنسي محمد ديام بجانب القائم الأيمن لمرمى رينا (63)، وكاد روداليجا يوجه الضربة القاضية للفريق الضيف بعدما انفرد بالحارس رينا لكن الأخير نجح في تحويل الكرة وأكملها جلين جونسون إلى خارج الملعب (74) لامست بعدها مقصية فرناندو توريس أسفل القائم الأيسر (76) لتفوت على ليفربول أغنى فرصة للتعديل. وشهد ربع الساعة الأخير تبادلاً للهجمات والفرص الضائعة فخرج صاحب الأرض فائزاً بهدف الشوط الأول.
وتختتم المرحلة اليوم في مباراة بين بيرنلي مع ستوك سيتي. وكانت الصدارة قد تحولت إلى مانشستر يونايتد (63) حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية بعد فوزه السبت الماضي على مضيفه ولفرهامبتون 1-صفر. وجاء ترتيب فرق الصدارة: مانشستر يونايتد 63 نقطة من 29 مباراة، تشيلسي 61 من 28، أرسنال 61 من 29، توتنهام 49 من 28، مانشستر سيتي 49 من 27.

إشارة إلى الحكم تعرض جيرارد للتحقيق

لندن (د ب أ) - بات ستيفن جيرارد نجم وقائد نادي ليفربول يواجه خطر التحقيق معه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد إشارة وجهها إلى أندري مارينير الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام ويجان أثلتيك أمس الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وشهدت المباراة التي انتهت بخسارة ليفربول صفر/1 خارج ملعبه قيام اللاعب بالإشارة نحو حكم اللقاء بأصبعيه الوسطى والسبابة،
في مشهد التقطته الكاميرات وبدا معه جيرارد وكأنه يوجه سباباً.
ولم يورد الحكم الواقعة في تقريره عن المباراة، إلا أن تقارير إعلامية أشارت إلى أن الاتحاد الإنجليزي قد يفكر بمعاقبة جيرارد.
وقال الإسباني رافاييل بنيتيز المدير الفني لليفربول عندما سئل عن الأمر بعد اللقاء: “لا أعرف شيئاً، لقد كنت بعيداً للغاية عن اللعبة”.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي