الاتحاد

الرياضي

البسيتين يسعى إلى الثأر من الرفاع اليوم

تستأنف مباريات الدوري البحريني لكرة القدم مؤقتاً مع افتتاح منافسات المرحلة الثالثة عشرة اليوم بلقاء القمة بين البسيتين مع الرفاع على ستاد البحرين الوطني. وتتواصل المرحلة غداً بلقائي النجمة مع الأهلي والرفاع الشرقي مع المالكية، على أن تتوقف المسابقة مؤقتاً لتزامن مبارياتها مع استضافة البحرين لأولى جولات بطولة العالم للفورمولا-1، سباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية خلال الفترة من 12 حتى 14 مارس الجاري، وتستأنف المرحلة من جديد الأربعاء المقبل بلقاء المحرق مع الشباب وتختتم الخميس بلقاء الحالة مع المنامة.
وتبرز مباراة القمة بين المتصدر الرفاع (30 نقطة) مع البسيتين الخامس (16)، وكان الفريقان التقيا في نهائي كأس ملك البحرين وفاز الرفاع برباعية نظيفة. ويأمل الرفاع في الفوز والحفاظ على موقعه بعيدا عن مطارده المباشر المحرق وتوسيع الفارق إلى 5 نقاط مؤقتا، فيما يأمل البسيتين لرد الاعتبار والثأر من الهزيمة القاسية، إلى جانب نواياه في استعادة نغمة الفوز والإبقاء على آماله في الاقتراب من فرق المقدمة واحتلال المركز الرابع مؤقتا.
وتبرز أيضا مواجهة النجمة الرابع (17) مع الأهلي الثالث (26) في ديربي العاصمة، وكان الأهلي تفوق ذهابا 1-صفر في المرحلة الثالثة.
ويطمح الأهلي في التقدم للمركز الثاني مؤقتا وتقليص الفارق بينه وبين المتصدر الرفاع والمحرق، وفي الوقت نفسه مواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، أما النجمة فيطمح في رد الاعتبار والحفاظ على مركزه الرابع في سلم الترتيب.
وتبدو مهمة حامل اللقب المحرق الثاني (28) سهلة في مواجهة الشباب الثامن (10) والخروج بالنقاط الثلاث، وخاصة وأن الأخير تعرض لست هزائم متتالية عقدت من مهمة المدرب المحلي جاسم محمد، ومن جانبه يأمل مدرب المحرق المحلي سلمان شريدة في التقاط أنفاسه بعد الخسارة الأخيرة أمام قطر القطري في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية على أرضه ووسط جماهيره وتعويض خسارته نقطتين ثمينتين بتعادله مع المالكية 1-1 في المرحلة الأخيرة واللحاق بصدارة الرفاع.
وفي بقية المباريات يأمل المنامة في استعادة المركز الرابع عندما يواجه متذيل الترتيب الحالة، وكان المنامة تفوق على الحالة ذهابا 2-1 ويأمل تعثر النجمة والبسيتين ليستعيد مركزه الرابع. ويتنافس الرفاع الشرقي والمالكية على نقاط المباراة، ويبحث الأخير عن الفوز ورد الاعتبار بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها بثلاثية نظيفة في الذهاب، أما الرفاع الشرقي فيبحث عن فوزه الثالث بالمسابقة بعد سلسلة من الهزائم المتتالية.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»