الاتحاد

عربي ودولي

جسم مشبوه يحدث ارتباكاً بالسفارة الأميركية في برن

ذكرت متحدثة باسم السفارة الأميركية في برن والشرطة السويسرية أمس، انه تم رفع التحذير بوجود قنبلة في السفارة الأميركية بعد ان تبين ان جسما مشبوها تم العثور عليه “غير خطر”.
وقالت اليزابيث كيف المتحدثة باسم السفارة “تم العثور على مغلف، وطبقت الإجراءات المعتادة وتبين انه لا يحتوي على شيء مهم”.
وكانت الشرطة أغلقت في وقت سابق الطريق إلى السفارة الأميركية وحولت حركة المرور ببرن بعد الاشتباه بوجود قنبلة في مقر البعثة الأميركية ووصل الخبراء إلى الموقع وباشروا تحقيقاتهم، الا انه أعيد فتح الطريق. وصرحت متحدثة باسم الشرطة السويسرية انه “لا يوجد الآن خطر على السكان”.
وكانت السلطات الأمنية أغلقت أمس الأول، مطارا صغيرا في كاليفورنيا بعد تصاعد أدخنة من بعض أمتعة المسافرين، فيما جرى إخلاء بعض قطاعات من مطار دولي بمينيسوتا وأغلقت تماما للاشتباه في إحدى الحقائب.
وذكرت صحيفة “ستار تريبيون” أن كلبا مدربا على كشف القنابل تتبع حقيبة كانت وصلت مطار مينيابوليس-سانت بول الدولي في ولاية مينيسوتا، ما أجبر السلطات على إعلان الإخلاء.
وأضافت الصحيفة أنه تم إغلاق معظم مناطق تسلم الحقائب وحجز التذاكر غير أن المطار ظل مفتوحا.
وفتحت المناطق المغلقة بعد نحو ساعتين عقب التأكد من عدم وجود مواد خطرة. في الوقت نفسه علقت السلطات الأمنية كافة الرحلات من وإلى مطار بيكرسفيلد جنوبي كاليفورنيا أمس الأول بعد إصابة اثنين من موظفي تفتيش الأمتعة جراء أبخرة تصاعدت من مواد خطرة كانت موجودة في بعض الأمتعة. وذكرت تقارير محلية أن موظفي التفتيش يتلقيان العلاج بأحد المستشفيات، وأن مالك الأمتعة الخطرة محتجز لدى الشرطة.

اقرأ أيضا

ترامب: أردوغان اعترف بخرق وقف إطلاق النار في سوريا