الرياضي

الاتحاد

العين جاهزة لاستضافة الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية

جانب من انطلاقة سباق الدراجات اليدوية

جانب من انطلاقة سباق الدراجات اليدوية

توافدت على مدينة العين بعثات الدول المشاركة في الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية الذي تستضيفه دار الزين حيث بلغ عدد اللاعبين حوالي 40 لاعباً حتى صباح أمس من تسع دول هي سلوفاكيا، التشيك، لبنان، سويسرا، بلجيكا، إيطاليا، النمسا هولندا، وألمانيا وتقيم الفرق في فندق هيلتون العين كما أكملت اللجنة المنظمة للسباق استعدادتها لاستضافة الحدث.
كما وصل إلى الدولة فجر أمس عبر مطار دبي الدولي التشيكي رادوفان شاباتا نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية صاحب فكرة اقامة إحدى جولات السباق الأوروبي بالشرق الأوسط وبمدينة العين.
ويجري السباق يومي السبت والأحد المقبلين حيث يكون اليوم الأول في التاسعة صباحاً في المنطقة الواقعة بالقرب من مدرسة العين الناطقة باللغة الإنجليزية في منطقة المدارس الخاصة خلف إدارة المرور والترخيص بمدينة العين وهو سباق ضد عقارب الساعة لمسافة 15 كيلو مترا، بينما يجري السباق الرئيسي ما بين الرابعة والسادسة من بعد ظهر نفس اليوم في نفس المنطقة انطلاقاً من أمام مدرسة الشويفات.
وأشاد شاباتا عقب وصوله بالمستوى الفني والتنظيمي لجولة العين العام الماضي، وقال: المرحلة التي أقيمت في شهر مارس العام الماضي بمدينة العين تعد الأفضل بين كافة مراحل السباق ولاقت نجاحاً كبيراً وحققت نتائج متميزة من قبل المشاركين واجمع أعضاء المجلس على أنها كانت المرحلة الأفضل والأحسن تنظيمياً ضمن سباقات الموسم الماضي مما جعل مدينة العين بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام نموذجاً يحتذى به من قبل المدن الأخرى المستضيفة للسباقات القادمة.
وعبر شاباتا عن تفاؤله بنجاح تنظيم واستضافة مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية للمرحلة الأولى للسباق العام الحالي ودلل على ذلك ارتفاع عدد المشاركين من اللاعبين والدول التي يمثلونها مشيراً إلى اتفاق أعضاء المجلس على إسناد المرحلة الافتتاحية لمدينة العين نظراً لاعتدال الطقس في تلك الفترة من العام كما أن أغلب المشاركين يستغلون تواجدهم بمدنية العين لإقامة معسكر تحضيري لبداية الموسم.
يشارك في السباق اللاعبون من ذوي الإعاقة الحركية أو البتر والذين تنطبق عليهم لوائح وشروط المنظمات الدولية لرياضة المعاقين، وتطبق في السباق لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للدراجات اليدوية والاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية.
يذكر هنا أن رياضة الدراجات اليدوية بدأت ممارستها لأول مرة في الإمارات قبل سنوات خلال ملتقى العين الدولي 2007 حيث انطلقت من خلال اللاعب علي الساعدي الذي انضم إليها مؤخراً كل من علي المري ومحمد الهاجري من نادي ابوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة ليشكلوا بذلك نواة المنتخب الذي يمثل الدولة في البطولات الخاصة بهذه الرياضة.


الهاجري: التسهيلات الكبيرة وراء استقطاب أبطال العالم

العين (الاتحاد) - قال راشد الهاجري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية رئيس اللجنة الاعلامية أن المؤسسة ارتأت توفير الاقامة المجانية لجميع المشاركين في المنافسات دعما وتشجيعاً لهم على خوض المنافسات ودعماً لهذا الحدث الفريد الذي تستضيفه المؤسسة ونادي العين للمعاقين للمرة الثانية على التوالي في مدينة العين بمشاركة أكثر من 70 رياضياً من 15 بلداً. وأضاف: التسهيلات أسهمت في استقطاب نخبة من أبرز لاعبي العالم في هذا النوع من السباقات منهم بطل العالم هاينز فراي وهو سويسري الجنسية يبلغ من العمر 52 عاماً ويتمتع بعضوية اللجنة البارأوليمبية الدولية وتم انتخابه عضواً خلال منافسات بطولة العالم في بكين 2007، كما أنه حصل على المركز الأول في تحدي جبل حفيت في لقاء العام المنصرم، مشيراً إلى أن أغلبية المشاركين من الحائزين على ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم، هؤلاء الرياضيين يأتون كل عام منذ عام 2008 إلى مدينة العين للمشاركة في المنافسات. وأكد الهاجري أن الاستعدات تم انجازها لخروج المنافسات بصورة طيبة وبنجاح التنظيم للعام الثاني على التوالي الأمر الذي يظهر بجلاء قدرة دولة الامارات على تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية، كما أنه يضاف إلى رصيد الدولة ومؤسسة زايد العليا على المستوى الدولي. وتوجه بالشكر إلى كافة الجهات الراعية والتعاون مع المؤسسة في العمل لنجاح السباق ومنها القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في إدارة شرطة العين، وبلدية مدية العين ومستشفى العين الذي يقدم الرعاية الصحية لكافة المشاركين وخصصت ادارته مرافقين للسباق وللتدريبات، وأوضح أنه تم التأكد من تطبيق كافة الشروط والمعايير الدولية وتوفير شروط الأمن والسلامة للمتسابقين.

اقرأ أيضا

المرشحون في انتخابات الاتحادات.. الموانع العشرة!