الإمارات

الاتحاد

أردوغان ضيف الشارقة في منتدى الاتصال

سلطان بن أحمد القاسمي خلال استقباله سفير تركيا (وام)

سلطان بن أحمد القاسمي خلال استقباله سفير تركيا (وام)

الشارقة (وام) - أعلن مركز الشارقة الإعلامي، الذراع الإعلامية لحكومة الشارقة الجهة المنظمة لمنتدى الاتصال الحكومي، عن مشاركة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كضيف شرف الدورة الثانية لمنتدى الاتصال الحكومي، الذي سيقام برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة في الفترة بين 24 و25 فبراير الجاري في إكسبو الشارقة.
جاء الإعلان عن ذلك خلال استقبال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، فورال ألتاي سفير جمهورية تركيا لدى الإمارات، و إيليف تشوموغلو أولغان، القنصل العام للجمهورية التركية في دبي، وهارون اوزديكيس، نائب القنصل العام للجمهورية التركية في دبي، وذلك بحضور محمد عبيد الزعابي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بالشارقة وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي، حيث تم تسليم الخطاب الرسمي لمشاركة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الاتصال الحكومي 2013، الذي يقام تحت شعار «تواصل فعال .. خطاب موحد».
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين مركز الشارقة الإعلامي والقنصلية التركية، إضافة إلى مناقشة جدول زيارة رئيس الوزراء التركي وعدد من الأمور والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي إن مشاركة رئيس الوزراء التركي في منتدى الاتصال الحكومي في دورته الثانية تعد إثراءً كبيراً لفعاليات المنتدى وترسيخاً لمكانته الدولية في مجال الاتصال الحكومي، كما تحمل هذه المشاركة قيمة مضافة مهمة، خاصة في ضوء ما حققه رئيس الحكومة التركية من نجاحات متعددة على صعيد التنمية في العديد من المجالات، واتباعه أسلوبا فريدا من نوعه في الاتصال الحكومي اعتمد على إشراك الشعب التركي في كل القرارات ذات الصلة بالنمو والحريات ضمن أرقى معايير الشفافية والمصارحة.
وأضاف :«سنسعى من خلال المنتدى إلى إبراز التجربة التركية في التواصل الحكومي والاستفادة منها، خصوصا أنها تعتبر من التجارب الغنية لما حققته من قفزات نوعية في مختلف جوانب التنمية، مما شكل لدينا دافعاً لاستقطاب كبار المسؤولين الأتراك واستعراض تجربتهم العملية ودراسة الآليات التي يمكن من خلالها الاستفادة من خبراتهم على صعيد الاتصال الحكومي وتنميته».
ومن جانبه، أكد فورال ألتاي السفير التركي لدى الإمارات أهمية انعقاد منتدى الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، وأثنى على أهدافه الرامية إلى تطوير أساليب التواصل الحكومي في المنطقة بشكل عام.
إلى ذلك نظم مركز الشارقة الإعلامي أمس ورشة عمل لمديري وموظفي وحدات الاتصال بعدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة ركزت على أفضل الممارسات الدولية في الاتصال الحكومي وآليات الاتصـال ووسائـل الارتقاء بأدواته وذلك كمرحلة أولى ضمن خطة تمتد لثلاث سنوات يعمل المركز خلالها على دعم الهيئات والدوائر الحكومية في الشارقة لبناء منظومة استراتيجية وتطوير برامجها ومبادراتها الاتصالية.

اقرأ أيضا