الرياضي

الاتحاد

«المنشطات» تستعرض خطة الفحوص القادمة لدوري المحترفين

اللجنة تنظر في الاستئناف المقدم من سمير إبراهيم (يمين)

اللجنة تنظر في الاستئناف المقدم من سمير إبراهيم (يمين)

يعقد مجلس إدارة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات اجتماعاً اليوم يتناول المستجدات على الساحة ويناقش ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة وخطة العمل خلال المرحلة القادمة واستعراض المخاطبات الدولية الواردة من المحكمة الرياضية الدولية بلوزان والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمنظمة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا”.
وصرح الدكتور عبدالعزيز المهيري الأمين العام بأن اللجنة لديها مهاما على مستوى دولي يوم السبت المقبل حيث تم تكليفها بإجراء الفحوص على النجوم المشاركين من مختلف الدول في سباق الطواف الأوروبي الذي يجرى بمدينة العين ويضم أغلب دول العالم.. كما تجري اللجنة في نفس اليوم فحوص المنشطات على المشاركين في بطولة أبوظبي الثلاثية أو ما يطلق عليه “الرجل الحديدي” وهو سباق يجمع بين السباحة والجري وركوب الدراجات في آن واحد ويشارك فيه 70 لاعباً من 25 دولة علاوة على بطولة السيدات، وقد طلبت منا اللجنة المنظمة إجراء الفحوص على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في سباقي الرجال والسيدات.
وأشار المهيري إلى أن اللجنة قامت خلال الفترة القريبة السابقة بنشاطات دولية أخرى من أهمها إجراء الفحوص على عشرة من لاعبي منتخب الكريكيت الإنجليزي بتفويض من منظمة فحص المنشطات في بريطانيا وذلك لدى زيارة الفريق إلى الدولة لأداء مباراة عالمية مهمة مع المنتخب الباكستاني وقمنا بإجراء الفحوص المطلوبة وإرسالها إلى المعمل الدولي على أن تصل النتائج مباشرة إلى بريطانيا.
وأشار أمين عام اللجنة إلى أن هناك نشاطاً دولياً آخر على قدر كبير من الأهمية يجرى التنسيق بشأنه مع مجلس دبي الرياضي ويختص ببطولة العالم للسباحة المقرر أن تستضيفها الدولة في شهر ديسمبر القادم حيث كلف الاتحاد الدولي للسباحة ومجلس دبي الرياضي اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بإجراء الفحوص على نجوم العالم المشاركين في البطولة.
وحول النشاطات المحلية التي يناقشها اجتماع اليوم أوضح المهيري أن اللجنة سوف تناقش خطة الفحوص في دوري المحترفين والتي تنطلق مطلع الأسبوع القادم وكذلك بحث توسيع نطاق الفحص في عدد من اللعاب الأخرى من بينها كرة السلة واليد وألعاب القوى وغيرها وهي ألعاب تخضع بالفعل للفحص ولكن ليس في كل المسابقات ومن المنتظر ان تمتد الفحوص لمزيد من مسابقاتها وأنشطتها القائمة.
وأكد المهيري أن اللجنة لديها من الكوادر المدربة ما يفي بالمهام العديدة التي تطلع بها على كافة المستويات المحلية والعالمية ومن المقرر أن نناقش خلال جلسة اليوم بعض التصورات والخطط اللازمة لزيادة عدد الكوادر المتاحة في كافة مجالات فحوص المنشطات مع بحث الميزانيات المطلوبة.
وعن بطولة الأندية الآسيوية التي يشارك فيها عدد من أندية الدولة قال أن اللجنة لم يصلها تكليف بهذا الأمر حيث أنها لا تقوم بأي أعمال دولية إلا من خلال تكليف خاص من الجهة المنظمة أو الاتحاد الدولي المعني ومن الطبيعي ان تكون اللجنة مستعدة ويسعدها أن تلبي كافة الطلبات الدولية التي ترد سواء في كرة القدم أو غيرها من الألعاب.
جدير بالذكر أن جدول أعمال اجتماع اللجنة يشمل التصديق على محضر الاجتماع السابق واستعراض المخاطبات التي وردت من المحكمة الدولية بشأن الاستئناف المقدم من سمير إبراهيم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي عجمان ضد العقوبة الموقعة ضده وتشمل الإيقاف لمدة عامين وآخر المستجدات حول القضية وكذلك مخاطبات الاتحاد الدولي بنفس الشأن والمراسلات الواردة من المنظمة الدولية وادا وآخرها خطاب الشكر الذي أشادت فيه بعمل اللجنة والتوافق التام بين لوائحها واللوائح الدولية دون تعارض أو تناقض.
يرأس الاجتماع الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة ويحضره الدكتور عبدالعزيز المهيري أمين السر العام والعضوين الدكتور سعيد عبد الله وناصر آل رحمة.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»