الرياضي

الاتحاد

اللجنة المنظمة لـ«خليجي المرأة» تجتمع اليوم

تعقد اللجنة العليا المنظمة لفعاليات الدورة الثانية لـ “رياضة المرأة” في دول مجلس التعاون الخليجي اليوم اجتماعا في مقر نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، للاطلاع على ترتيبات استضافة الدورة التي تنظم تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام.
ويترأس الاجتماع الفريق الركن متقاعد محمد هلال سرور الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة للاطلاع على استعدادات تنظيم البطولة، بالتعاون مع المكتب التنفيذي، حيث تشهد مشاركة حوالي 600 لاعبة خليجية.
وأوضح الكعبي: “الاجتماع يبحث عمل كل اللجان الفرعية وما تم تنفيذه وما لم يتم مع اقتراب موعد الدورة والعمل على إنهاء متطلبات المرحلة المقبلة فيما يتعلق بالحجوزات والاستقبال والمواصلات والفنادق وملاعب التدريب وترتيبات المنافسات الرياضية والبرامج المصاحبة وفقا للبرنامج الفني الذي تم إعداده بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية لاستقبال الوفود الخليجية الشقيقة”.
وأضاف: “ما تحقق مؤخرا من نجاح استضافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم النسائية يدعو لمزيد من البذل ومواصلة النجاحات التي تحققت وتوجت منتخبنا الإمارات باللقب”.
وقال: “هذا الفوز يؤكد الطفرة الحقيقية للرياضة النسائية التي تحظى بدعم ورعاية واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي وجهت ببذل الجهد لإخراج الدورة الثانية لرياضة المرأة بدول التعاون الخليجي بصورة مشرفة وتسخير كافة الإمكانات والقدرات لجعلها “نموذجا متميزا” يرسخ في ذاكرة المشاركات في هذا الحدث الخليجي الرياضي الكبير.
من ناحية أخرى أطلعت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي رئيسة لجنة الرياضة النسائية نائبة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة رئيسة المكتب التنفيذي للدورة، الكعبي على الترتيبات التي تمت حتى الآن من خلال عمل مختلف اللجان الفرعية المنبثقة والجهات المساهمة لإنجاح الدورة الرياضية النسائية بما يعكس الوجه المشرق للدولة.
وأضافت: “الدورة تشهد مشاركة خمس دولة خليجية وهي مملكة البحرين، سلطنة عمان، قطر، الكويت، بجانب الإمارات، وتشتمل الدورة على ثماني منافسات جماعية وفردية وهي ألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والكرة الطائرة والفروسية وكرة القدم والرماية والبولينج والتايكواندو، وتمت إضافة عدد من المسابقات الجديدة لفعاليات هذه الدورة”.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي