الاتحاد

الرياضي

سيونجنام 6 من 6

صراع على الكرة بين هيروكي (يسار) لاعب كاواساكي ووانج لاعب جوان بكين

صراع على الكرة بين هيروكي (يسار) لاعب كاواساكي ووانج لاعب جوان بكين

حقق سيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي فوزه الثاني بعدما تغلب على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 2-صفر، فيما سقط كاواساكي فرونتال الياباني أمام جوان بكين الصيني 1-3 في أرضه وبين جماهيره أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
على ملعب “دوكلاندز ستاديوم” في ملبورن، قطع سيونجنام الذي توج باللقب مرة واحدة عام 1996، حين كانت المسابقة بحلتها القديمة، أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى دور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين.
وكان سيونجنام خرج بالنقاط الثلاث من مباراته الأولى أمام ضيفه كاواساكي فرونتال بالفوز على الأخير بهدفين سجلهما الكولومبي ماوريستيو مولينا والصربي دزينان رادونسيتش.
وأضاف أمس ثلاث نقاط أخرى إلى رصيده بفضل الأسترالي ساسا أوجنينوفسكي الذي سجل عودة ناجحة إلى هذا الملعب الذي خسر فيه نهائي الدوري الأسترالي الموسم الماضي مع فريقه السابق أديلاييد، وذلك عندما وضع سويونجنام في المقدمة في الدقيقة 40 أثر ركلة حرة نفذها مولينا، فتحولت من أحد مدافعي ملبورن إلى العارضة ثم سقطت أمام أوجنينوفسكي ليضعها داخل الشباك.
والمفارقة أن ملبورن فيكتوري سقط في الجولة الأولى أمام جوان بكين بهدف وحيد سجله أسترالي آخر هو جويل جريفيث.
وجاء الهدف الثاني للفريق الكوري الجنوبي قبل 5 دقائق على النهائية أثر ركلة ركنية ارتقى لها يان يانج - صن ووضعها برأسه داخل الشباك، مؤكداً الفوز الثاني لفريقه الذي بقي في الصدارة بفارق هدف واحد عن بكين جوان الذي عاد من ملعب “تودوركي ستاديوم” بفوز مستحق بفضل البديل وانج شانجينج الذي سجل هدفين في الدقيقتين 65 و 86 وذلك بعدما افتتح زميله جريفيث التسجيل في الدقيقة 37 قبل أن يعادل كوسيكي كيكوشي النتيجة بعد 4 دقائق.
وستقام الجولة الثالثة في 23 مارس الحالي عندما يتواجه سيونجنام مع جوان بكين على أرض الأول في مباراة القمة، فيما يلعب كاواساكي فرونتال مع ضيفه ملبورن في لقاء يسعى من خلاله الطرفان لتحقيق الفوز الأول. يذكر أن الفريق الكوري الآخر بوهانج ستيلرز كان توج بطلاً في النسخة الماضية بفوزه على الاتحاد السعودي 2-1 في طوكيو، وكانت المرة الأولى التي يتم فيها اعتماد إقامة النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد بعد أن كان يقام من مباراتين ذهابا وإياباً.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين