الاتحاد

الرياضي

دبي ثالث الصاعدين إلى نصف النهائي

لقطة جماعية للمشاركات في البطولة

لقطة جماعية للمشاركات في البطولة

تأهل فريق منطقة دبي التعليمية إلى نصف نهائي بطولة سباعيات كرة القدم لطالبات المناطق التعليمية الأولى على مستوى الدولة بين 15 و18 عاماً، والتي تنظمها لجنة الكرة النسائية التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي وإشراف اتحاد الرياضة المدرسية، وذلك في ختام تصفيات المجموعة الثانية المثيرة التي شهدتها ملاعب الأهلي في دبي، ووفر لها متطلبات النجاح، وسط أجواء أسرية تربوية رائعة، شهدت تألق العديد من اللاعبات الواعدات بمشاركة فرق مناطق دبي والشارقة وعجمان التعليمية للطالبات، وفاقت التصفيات التوقعات فنياً وتنظيمياً، وكذلك الحضور العائلي، وقدمت الطالبات الأداء الرائع، مما ساهم في ترشيح العديد من اللاعبات للانضمام للمنتخبات الوطنية للسيدات.
وحضر المباريات حفصة عبدالله العلماء رئيسة لجنة كرة القدم النسائية وأحمد عبدالرحمن مدير مبادرة سمو الأميرة هيا بنت الحسين لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية ومطر صلبوخ منسق الرياضة المدرسية في مؤسسة التعليم المدرسي وعلي جاسم حسن مدير اتحاد الرياضة المدرسية وعدد كبير من مديرات المدارس وموجهات التربية الرياضة واللجنة المنظمة للبطولة.
وجاءت صدارة “دبي التعليمية” وتأهله إلى نصف النهائي بفوزه الافتتاحي على طالبات الشارقة 6 - صفر بعد مباراة قوية رجحت فيها كفه فريق دبي، إلا أن الشارقة أظهر حماساً ورغبة كبيرة ولمحات رائعة، على الرغم من الخسارة.
كما فاز فريق منطقة دبي في مباراته الثانية على منطقة عجمان 6 -1، فيما فازت منطقة الشارقة على عجمان 3 - 2 بعد لقاء متكافئ، وتأهلت منطقة الشارقة ضمن أفضل الثواني، وأدارت المباريات اللبنانية رانية راشد السمروط والطاقم المساعد.
وتأهل فريق الشارقة التعليمية للقاء فريق العين وصيف مجموعة منطقة أبوظبي الأولى اليوم بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة لتحديد الفريق الرابع الذي يكمل المربع الذهبي، بعد تأهل منطقة أبوظبي بطل المجموعة الأولى على حساب منطقة العين التعليمية والمنطقة الغربية، ومنطقة دبي التعليمية على حساب منطقة الشارقة وعجمان، ومنطقة الفجيرة التعليمية على حساب المكتب التعليمي لتبقى البطاقة الرابعة التي يحددها لقاء الشارقة والعين.
وفي نصف النهائي يلعب فريق منطقة أبوظبي مع منطقة دبـي، ويلتقـي فريق منطقة الفجيرة مع الفريق المتأهل من لقاء الشارقة والعين، ويقام النهائي يوم 15 مارس الحالي بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة.
وأشادت حفصة العلماء رئيسة لجنة كرة القدم النسائية بنجاح تجمع المجموعة الثانية التي جرت في أجواء تربوية، أسهمت في تحقيق أهداف اللجنة، لتخرج التصفيات متميزة فنياً، مما أفرز تألق العديد من اللاعبات لدعم لمسيرة المنتخبات السنية، وقالت: إن المناطق التعليمية الثلاث المشاركة في تصفيات المجموعة الثانية أصبحت شريكاً استراتيجياً في نجاحات الكرة النسائية والداعم للجنة والاتحاد الرياضي المدرسي.
ومن جانبها، أعربت علياء الحوسني عضو اللجنة مديرة البطولة عن سعادتها بنجاح تجمع المجموعة الثانية في ضيافة الأهلي، مؤكدة أن ما تحقق يدعو للتفاؤل بختام رائع للبطولة يوم الاثنين القادم في أبوظبي بمشاركة منتخبات مناطق أبوظبي ودبي والفجيرة والشارقة والعين، وأيضاً دعم مسيرة لجنة كرة القدم النسائية التي تتطلع إلى تنفيذ الكثير من البرامج والأهداف في المستقبل.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !