الرياضي

الاتحاد

الوصل يخلط أوراق الصدارة بالفوز على الزمالك

الوصل تفوق على الزمالك بفارق هدف (تصوير متوكل مبارك)

الوصل تفوق على الزمالك بفارق هدف (تصوير متوكل مبارك)

رضا سليم (الشارقة)

خلط الوصل الأوراق في بطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي لكرة اليد في نسختها الرابعة التي ينظمها نادي الشعب بصالته بمشاركة 5 أندية، وذلك بعد فوزه على الزمالك المصري بفارق هدف 26-25 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول في رابع أيام البطولة، وهو الفوز الذي منح «الإمبراطور» فرصة الفوز باللقب، إلا أن مواجهة اليوم والتي تجمع بين الوصل والشارقة في الخامسة مساء، ستحدد ملامح البطل، حيث يحتاج الوصل للفوز أو التعادل للتتويج بلقب البطولة قبل نهايتها بجولة، ويلتقي أيضاً الشعب مع فريق دبي الدولي وكلاهما خرج من حسابات البطولة بعد خسارتين. وتختتم البطولة غداً بلقاء الشارقة والشعب، ثم مباراة الختام والتي تجمع بين الزمالك ودبي الدولي. وكانت الفرق قد حصلت على راحة أمس وهو يوم الراحة الوحيد في البطولة. جاءت مواجهة الإمبراطور والزمالك قوية ومتكافئة بين الفريقين على مدار الشوطين، ونجح الزمالك في صنع الفارق مع نهاية الشوط الأول وتقدم بهدفين لينتهي الشوط 14-12.

ومع بداية الشوط الثاني، قلص الوصل الفارق من هدفين إلى هدف 15 -14، وبعدها سارت المواجهة هدف بهدف وحضر التعادل 16-16 و17-17 و18 -18 و21-21 و23 -23 وقدم الوصل هدية للزمالك من الكرة التي تساهل فيها حسن محمد حسن وتساهل طارق إبراهيم في إحدى الكرات من جانبه وأهدى الزمالك هدفاً سهلاً، ولكن حارس الوصل محمد إسماعيل كان رجل المباراة ونجح في حماية مرماه.
ومع مرور الوقت، تقدم الزمالك 24 -23 ونجح سلطان سعيد لاعب الإمبراطور في إعادة فريقه إلى أجواء المباراة 24-24 في الدقيقة 27. وأضاف سلطان سعيد هدف الترجيح 25-24 للوصل في الدقيقة 28، ويدرك الفريق المصري التعادل قبل النهاية بدقيقة 25-25 وتصبح الكرة في حوزة الوصل ويعود الاستحواذ للزمالك في آخر نصف دقيقة.
وطلب أيمن صلاح مدرب الزمالك وقتاً مستقطعاً، ويخطف الوصل الكرة وينجح في تسجيل هدف الفوز عن طريقه محترفه الكرواتي جوران الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته وسجل 10 أهداف، لينتهي اللقاء 26-25 للوصل. أدار المباراة الثنائي محمد النعيمي وياقوت خاطر.
ويتصدر الوصل قمة البطولة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، دون خسارة، يليه الزمالك 7 نقاط من فوزين وخسارة، ثم الشارقة الثالث برصيد 4 من فوز وخسارة، ثم الشعب الرابع ودبي الدولي الخامس، وكلاهما لعب مباراتين ولم يحقق أي فوز، ولكل منهما نقطتان.
من جانبه، وجه صالح عاشور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، رئيس اللجنة الفنية بالبطولة، الشكر إلى اللجنة المنظمة وإدارة نادي الشعب على اختياره ليكون مسؤولاً عن اللجنة الفنية بالبطولة، وقال: «شرف كبير لي أن أتولى مسؤولية البطولة من الناحية الفنية وهو ما يؤكد أن الجميع يسعى لإنجاح الحدث دون النظر إلى المسميات والانتماءات للأندية»، مشيراً إلى أنه سيسعى جاهداً خلال المرحلة المقبلة لإدراج البطولة ضمن الأجندة الدولية واعتمادها على المستوى الآسيوي، وهو ما يمنحها قوة كبيرة في السنوات المقبلة بعدما وصلت إلى مستوى راق بمشاركة عدد من الأندية الكبيرة، منها الزمالك المصري بطل أفريقيا.
وأضاف: «البطولة في هذا التوقيت تناسب جميع الأندية وأفضل من عمل معسكرات خارجية، وفي النسخ المقبلة سنسعى لزيادة عدد الفرق والحرص على وجود فريقين من شمال أفريقيا وفريقين من الخليج وفريق من شرق آسيا أو أوروبا ولكن الأهم أن نختار التوقيت المناسب من خلال النظر في الأجندة الدولية، وإمكانية جلب فرق عالمية دون أن تتعارض مع بطولات الدوري أو البطولات الدولية».


إسماعيل: مباراة ليست سهلة
الشارقة (الاتحاد)

قال محمد إسماعيل حارس مرمى الوصل إن المباراة كانت صعبة والجميع يعرف أن الزمالك من الفرق الكبيرة وله تاريخ طويل من البطولات، مشيراً إلى أن الوصل لعب بروح الفوز وتقديم مستوى مشرف أمام بطل أفريقيا بجانب أننا حرصنا على الاستفادة الفنية من فريق كبير، يضم عناصر خبرة.

وأضاف: «الفوز على الزمالك أعاد البطولة مرة أخرى للملعب، وعلينا أن نلعب بقوة أمام الشارقة من أجل الفوز لأنه الطريق الوحيد للتتويج بلقب البطولة، وبشكل عام البطولة قوية من خلال الفرق الموجودة فيها وأفضل من المعسكرات الخارجية».


غريب: احتكاك قوي
الشارقة (الاتحاد)

قال حسام غريب مشرف اليد في الزمالك إن البطولة تعتبر احتكاكا جيدا للفريق، والخسارة أمام الوصل تعود إلى الإرهاق الذي كان واضحا على لاعبي الفريق في هذه المباراة بالتحديد بالإضافة إلى عدم التوفيق الذي صاحب أداء جميع اللاعبين خصوصا في اللمسة الأخيرة وبشكل عام المشاركة في البطولة تعتبر إعدادا جيدا لفريق الزمالك في مبارياته بالدوري المصري بعد العودة إلى القاهرة.


صلاح يشيد بـ «الأصفر»
الشارقة (الاتحاد)

أكد أيمن صلاح مدرب الزمالك أن الوصل قدم مباراة كبيرة واستعد بشكل جيد، وسبب الخسارة الرئيسي يتمثل في استهتار لاعبي الزمالك ودخولهم إلى أرض الملعب وهم واثقون من الفوز بالإضافة إلى أن حارس الوصل محمد إسماعيل قدم أداء قوياً، كما أن فريقي لم يوفق في التسجيل وهز شباك حارس الوصل في أكثر من 15 حالة انفراد ونتمنى أن نوفق في مباراتنا الأخيرة أمام نادي دبي الدولي والمنافسة على لقب البطولة.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»