الاتحاد

الإمارات

مخالفة 288 من المشاة بدبي خلال يناير

دبي (الاتحاد) - حررت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي خلال شهر يناير الماضي، مخالفات مرورية بحق 288 شخصاً من المشاة لم يلتزموا بالعبور من الأماكن المخصصة.
وقال اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة إن تحرير هذه المخالفات تم خلال حملة مرورية استهدفت الحد من حوادث الدهس، ومنع التجاوزات التي يرتكبها بعض الأشخاص أثناء عبور الشوارع، خصوصاً تلك التي تزيد السرعة المقررة عليها عن 80 كيلومتراً في الساعة، موضحاً أن إدارته واصلت حملتها كذلك لضبط الدراجات النارية المخالفة والهوائية التي يقودها أصحابها في طرق سريعة، حيث تم من خلالها حجز 219 دراجة هوائية، ودراجتين ناريتين خلال الشهر الماضي.
وأضاف الزفين أن الإدارة العامة للمرور ملتزمة بتطبيق الاستراتيجية التي أعلنتها شرطة دبي لوصول معدل الوفيات إلى صفر خلال 10 سنوات، لافتاً إلى أنها تركز على تلافي أسباب الحوادث وفق سجلات الأعوام الماضية.
وتوقع استمرار انخفاض معدل الوفيات خلال العام الجاري، منوهاً بأن الفرق المشاركة في الحملات تستهدف الشوارع التي تزيد فيها مخالفات العبور الخاطئ سواء من جانب المشاة أو الدراجات الهوائية.
وقال إن الإدارة قامت خلال الفترة الأخيرة بتوزيع خوذات على سائقي الدراجات الهوائية حفاظاً على سلامتهم في حالة وقوع حادث؛ لأن معظم الإصابات التي يتعرضون لها تحدث نتيجة ارتطام رؤوسهم بالأرض، مشدداً على ضرورة التزام سائقيها بالسير في الشوارع المسموح بها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد وسعود القاسمي يشاركان قبيلتي الخاطري والغفلي أفراحهما