الاتحاد

الرياضي

تعاون بين «أبوظبي للإعلام» و«البريميرليج» لتقديم قناة «الدوري الممتاز»

من مباراة مانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي في الدوري

من مباراة مانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي في الدوري

أكدت شركة أبوظبي للإعلام، إحدى أسرع الشركات الإعلامية المتعددة القطاعات نمواً في المنطقة، تعاونها مع الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لتقديم قناته الرسمية الجديدة “الدوري الممتاز” والتي تبث على مدى 24 ساعة لتكون جزءاً من باقة الاشتراك التي تقدمها لمحبي كرة القدم ابتداء من شهر أغسطس المقبل.
وتتوافر القناة بتقنية الوضوح عالي الدقة وتبث من لندن باللغة الإنجليزية، وتقدم لهواة كرة القدم فرصة الاستمتاع بأكثر دوريات كرة القدم متابعة في العالم.
وكانت شركة أبوظبي للإعلام أعلنت سابقاً عن حصولها على حقوق نقل الدوري الإنجليزي الممتاز لثلاثة مواسم متتالية ابتداء من 2010 وحتي 2011.
وتقوم قناة الدوري الإنجليزي الممتاز بنقل مباريات الدوري الإنجليزي مباشرة على مدار العام، لتمنح المشاهدين فرصة التمتع بـ 380 مباراة. وستتضمن البرامج الرئيسة للقناة نقلاً مباشراً للمباريات طوال الموسم الكروي، بنحو 6 مباريات في نهاية كل أسبوع، كما سيكون هناك برامج جديدة حول هذه المباريات والأخرى المنقولة مسجلة إلى جانب استديوهات تحليل قبل وبعد المباريات من تقديم أشهر المذيعين والمحللين الرياضيين، كما ستعرض القناة مباريات تقليدية تجمع أعرق فرق الدوري الإنجليزي وأخباراً عاجلة، مما يتيح لمشتركي أبوظبي الرياضية البقاء على اطلاع على آخر الأحداث والتطورات.
وقال كريم سركيس، المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في شركة أبوظبي للإعلام: “نحن ملتزمون بتقديم أفضل المواد الرياضية الترفيهية لمشاهدينا وتوفير أفضل تجربة استمتاع لكل فرد منهم. ويشكل هذا الإعلان اليوم خطوة جديدة نحو تحقيق مهمتنا، ونحن سعداء لتمكننا من تعزيز نوعية وعمق تغطيتنا للدوري الإنجليزي الممتاز في المنطقة من خلال هذه القناة الجديدة والرسمية للدوري الإنجليزي الممتاز.”
ومن ناحيته، قال محمد نجيب، مدير قنوات أبوظبي الرياضية: “يتمتع الدوري الإنجليزي الممتاز بعنصر الحماس الذي يميزه عن باقي الدوريات، ويحظى هذا الدوري بوفاء عشاق كرة القدم من حول العالم. وتشكل قناة الدوري الإنجليزي الممتاز إضافة جديدة إلى تغطيتنا باللغة الإنجليزية كما سنعمل على تقديم المحتوى نفسه من القناة باللغة العربية”.
وأضاف نجيب: “هذا الإنجاز هو فوز لكل مشاهدينا، بما نقدمه لهم من برامج متنوعة وجودة مشاهدة عالية، ونحن على ثقة من أن المحتوى الذي نقدمه باللغة العربية والإنجليزية سيكون على مستوى عال من الحرفية تنافس أي مجموعة من البرامج الرياضية في أي مكان في العالم”.
وكانت شركة أبوظبي للإعلام أعلنت الشهر الماضي استراتيجيتها لنقل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2010 - 2011، حيث سيتمكن عشاق الكرة من متابعة مباريات أشهر الأندية على مستوى العالم من خلال منصات اشتراك متعددة تم توفيرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ومن المنتظر أن يتم بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل حصري على قنوات أبوظبي الرياضية اعتباراً من منتصف شهر أغسطس المقبل، حيث سيكون في مقدور المشاهدين متابعة هذه المباريات عبر البث التلفزيوني الفضائي المشفّر بتقنية الوضوح عالي الدقة (HD)، من خلال بروتوكول الإنترنت الخاص بالتلفزيون (IPTV) إلى جانب إتاحة المشاهدة عبر الإنترنت للمرة الأولى في المنطقة.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"