الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 عواصم الأكثر ارتفاعاًً في العالم

5 عواصم الأكثر ارتفاعاًً في العالم
4 مارس 2020 00:32

ترجمة: عزة يوسف

يفضل كثيرون السفر إلى المناطق الجبلية لاستكشاف المدن والأماكن المقامة أعالي تلك القمم الشاهقة، وليستمتعوا بالمناظر الخلابة من الأعلى، من هذا المنطلق قدم موقع «Times of India» قائمة بأعلى العواصم ارتفاعاً في العالم، حتى يمكن لمحبي السفر سهولة الوصول إليها.

لاباز عاصمة بوليفيا
تقع على ارتفاع 11.942 قدماً، وتعتبر أعلى عاصمة في العالم من حيث ارتفاعها عن الأرض، وعلى الرغم من أنها تعد واحدة من أكثر الوجهات شعبية، إلا أن أكبر التحديات التي تواجهها اختلاف درجات الحرارة، لكنها تتمتع بكثرة المهرجانات.

بوجوتا عاصمة كولومبيا
رابع أعلى عاصمة في العالم بارتفاع 8612 قدماً،، وتعد من أجمل المدن، لموقعها في وادٍ بين جبال جوادالوبي ومونتسيرات، ما يوفر مناظر طبيعية خلابة، كما أنها تحولت إلى منطقة جذب سياحي لكونها مركزاً حضرياً رئيساً للفن والتصميم والمهرجانات.

تيمفو عاصمة بوتان
تقع المدينة التي تعتبر وجهة شهيرة على ارتفاع 8688 قدماً فوق مستوى سطح البحر، بما جعلها ثالث أعلى عاصمة ارتفاعاً في العالم، وتشمل الكثير من المعالم المدهشة مثل الجبال، إلى جانب الأديرة التاريخية والمقاهي ومناطق التسوق.

أديس أبابا عاصمة إثيوبيا
تقع على ارتفاع 7726 قدماً، وهي خامس أعلى عاصمة في العالم وأعلى عاصمة في أفريقيا، ومن أهم ما يميزها الأطعمة المتنوعة والثقافة الفريدة، والأسواق لمحبي التسوق، وتتمتع بمناخ لطيف على مدار العام.

كيتو عاصمة الإكوادور
تقع جمهورية الإكوادور على ارتفاع 9350 قدماً، ولا تتميز عاصمتها بأنها ثاني أكبر عاصمة في العالم فقط، بل إنها أقرب عاصمة إلى خط الاستواء أيضاً.. وعلى الرغم من أن المسافرين قد يستغرقون وقتاً للتأقلم في هذه المدينة، إلا أنها تحتوي على الكثير من مناطق الجذب المتمثلة في أحيائها التاريخية وحدائقها، والمتاجر والمقاهي والمطاعم وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©