الاتحاد

الإمارات

الدفاع المدني يطلق حملة «التجمهر.. سلبيات ومخاطر»

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بالتعاون مع إداراتها الإقليمية، والتنسيق مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية حملة «التجمهر.. سلبيات ومخاطر»، وذلك ضمن خطة التوعية الرئيسية التي أطلقتها مطلع العام الجاري في إطار تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، وتعزيزاً للشراكة الناجحة مع فئات المجتمع ومؤسساته.
وأفاد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني أن هذه الحملة تهدف إلى إلقاء الضوء على الآثار السلبية الناجمة عن التجمهر حول الحرائق والحوادث، وما يجب على الجمهور إتباعه أثناء وقوع الحريق أو الحدث، كما تهدف إلى التعريف بالأخطار المترتبة على تجمع الجمهور في موقع الحريق بغرض الفضول أو التصوير.
وقال: «انطلاقاً من تلك الثوابت قامت القيادة العامة للدفاع المدني بإطلاق الحملة وتعميمها على كافة إداراتها الإقليمية لضمان تفاعل أفراد المجتمع مع الأهداف التي تتضمنها الحملة، والالتزام بتطبيق شروط الوقاية والسلامة من المخاطر عند وقوع الحوادث.
وأشار إلى إصدار كتيبات وبروشورات توعية بثلاث لغات الإنجليزية والعربية والأوردو بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع للحد من هذه الظاهرة السلبية.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري