الإمارات

الاتحاد

13 سجيناً يشاركون في جائزة رأس الخيمة للقرآن

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) – نظمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، أمس مسابقة خاصة في حفظ القرآن الكريم، استهدفت نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة، في إطار فعاليات الدورة الثالثة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، بمشاركة 13 سجينا، من جنسيات وأعمار مختلفة.
وشهدت المسابقة، التي أقيمت في سجن الفلية المركزي برأس الخيمة، حضور فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي، إمام الحرم المكي، جانبا من فعالياتها، بجانب أحمد سبيعان، الأمين العام لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، والعقيد أحمد سالم السلومي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، ومسؤولي إدارة المنشآت الإصلاحية والعقابية في شرطة رأس الخيمة.
واشتملت المسابقة، التي استمرت يوما واحدا، على الاختبارات النهائية للمشاركين، وتضمنت 3 فئات، الأولى خصصت للتنافس على حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم، والثانية لحفظ جزءين، والثالثة لحفظ جزء واحد.
ومن المقرر إعلان النتائج في وقت لاحق، وتنظيم حفل خاص لتكريم الفائزين خلال الأسابيع القادمة في مقر سجن الفلية المركزي برأس الخيمة.
وأشاد أحمد الشحي، مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، بالشراكة المجتمعية، التي تجمع المؤسسة والجائزة مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وسواها من جهات حكومية وخاصة، في سبيل خدمة القرآن الكريم، وتعزيز جهود تحفيظ كتاب الله، سبحانه وتعالى، وترسيخ قيمه السمحة في وعي الأجيال، وترجمة توجيهات قيادة الدولة في حقل تحفيظ الكتاب الكريم.
وأكد السجناء أن مشاركتهم في الدورة الثالثة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تهدف إلى النهل من هدي كتاب الله تعالى، مشيدين بمستوى التنظيم وإجراءات المسابقة، ومعربين عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، التي تنظم الجائزة السنوية، لاهتمامها بهم كسجناء ونزلاء في المنشآت العقابية والإصلاحية، وحرصها على مشاركتهم في فعاليات الجائزة القرآنية باعتبارهم جزءا من المجتمع، الأمر، الذي يقود إلى تقويم سلوك السجناء في ضوء هدي القرآن الكريم، وتعزيز ارتباطهم بالنور القرآني، بجانب تعزيز شعورهم بالاهتمام المجتمعي بهم.

اقرأ أيضا

«تراخيص» توفر جميع خدماتها عبر القنوات الذكية