الاتحاد

الإمارات

دار زايد للثقافة الإسلامية تعتمد دليل سياسات وإجراءات الشؤون الثقافية والتعليمية

خلال حفل تخريج المهتدين الجدد (وام)

خلال حفل تخريج المهتدين الجدد (وام)

العين (وام) - عقد مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية، اجتماعه الأول لعام 2013 بمدينة العين، برئاسة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس المجلس وحضور الأعضاء والمدير العام للدار الدكتورة نضال الطنيجي.
واستهل رئيس المجلس الاجتماع بالدعاء إلى الله عزّ وجل، بأن يديم موفور الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن يتغمد مؤسس الدار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بواسع رحمته.
اطلع المجلس على التقرير السنوي للدار لعام 2012 والتقرير المالي للربع الرابع من عام 2012، واعتمد الخطة التدريبية وخطة التوظيف لعام 2013. كما اطلع المجلس على أهم إنجازات الدار للعام 2012 المتمثلة في افتتاح فرع الدار في إمارة أبوظبي وترقية ما نسبته 16 في المائة من الموظفين واعتماد جائزة الموظف المتميز، إلى جانب توقيع عدة اتفاقيات.
وأشاد الكعبي بنسبة التوطين في الدار خلال العام الماضي، حيث تم توطين ما نسبته 100 في المائة في فئة الوظائف القيادية والإشرافية.
واعتمد المجلس دليل سياسات وإجراءات الشؤون الثقافية والتعليمية، ووجه باستكمال جميع السياسات والإجراءات الخاصة بالدار وتعديلاتها بناء على الهيكل التنظيمي الأخير للدار.
وأقر المجلس الاتفاقية الموقعة مع مواصلات الإمارات واطلع على خطة أنشطة وفعاليات الدار لعام 2013 وجدول محاضرات عام 2013. ووجه باتخاذ اللازم للاستفادة منها في وضع استراتيجية شاملة لتحسين الخدمات المقدمة للمهتدين، وتدارس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وعلى هامش الاجتماع، حضر الدكتور الكعبي حفل تخريج المهتدين الجدد الذين استكملوا المراحل التعليمية الثلاث “التأسيسية والمتوسطة والمتقدمة”، وبلغ عددهم 214 طالبا وطالبة التحقوا العام الماضي بدار زايد للثقافة الإسلامية.

اقرأ أيضا

إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع