الاتحاد

الإمارات

«سوربون أبوظبي» تنظم يوماً مفتوحاً للتعريف ببرامج الجامعة

جانب من فعاليات اليوم المفتوح (تصوير وليد أبوحمزة)

جانب من فعاليات اليوم المفتوح (تصوير وليد أبوحمزة)

عمر الأحمد (أبوظبي)

نظمت جامعة باريس السوربون أبوظبي، أمس، فعاليات اليوم المفتوح في المبنى الرئيس لحرمها الجامعي في جزيرة الريم، تحت شعار «من هنا يبدأ المستقبل»، بهدف تعريف طلبة المدارس والراغبين في الالتحاق ببرامج الجامعة المختلفة سواء لمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.
وأكد الدكتور إيريك فواش، مدير الجامعة، أن اليوم المفتوح يهدف إلى تعريف الراغبين في الالتحاق بالجامعة بتخصصاتها، بالإضافة إلى مرافقها، مؤكداً أهمية تعرف الطالب إلى الجامعات وتخصصاتها ليحسن بذلك اختيار الجامعة التي سينضم إليها.
وذكر فواش أن نسبة الطلبة الإماراتيين بالجامعة في تزايد، حيث وصلت نسبتهم العام الماضي 35% من مجموع طلبة الجامعة، 50? منهم درسوا عن طريق منح دراسية، مضيفاً أن الجامعة رصدت مبلغ 6 ملايين درهم كمنح لطلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم.
وقالت ويندي فاريل، مدير إدارة التسجيل بالجامعة: «إن متطلبات الالتحاق للدراسة في الجامعة تشمل النجاح بنسبة 80? من الصف الثاني عشر، وإذا كان الطالب غير ناطق باللغة الفرنسية عليه الالتحاق بفصول دراسة اللغة الفرنسية، والتي تستمر لمدة عام ثم يسمح له بالانتقال إلى التخصص، لتكون بذلك مجموع الدراسة في الجامعة 4 سنوات».وذكرت فاريل أن المنح الدراسية تقدم بعد الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد تقديم الطالب طلب للجامعة، ثم تقوم اللجنة المختصة بدراسة مجموع درجات الطالب، موضحة أنه كلما ارتفعت درجاته كلما ارتفعت نسبة المنحة 25% أو 50% أو 75% لتغطي بالتالي نسبة التكاليف الدراسية.
بدورها، ذكرت ميشيل حداد، مسؤولة قسم الماجستير، أن شروط القبول في برامج الماجستير تتضمن حصول الطالب على معدل تراكمي 3 في شهادة البكالوريوس، وشهادة اجتياز اللغة الإنجليزية (أيلتس 6)، موضحة أن مجموع برامج الماجستير يصل إلى 13 برنامجاً، منها 12 برنامجاً باللغة الإنجليزية وبرنامج واحد باللغة الفرنسية.
واستعرض أليكسندر بليز، رئيس قسم الأنشطة الرياضية في الجامعة، الأنشطة التي يتم تقيمها لطلبة الجامعة، ومنها جدار التزحلق والذي يعد الأطول على مستوى جامعات الدولة، وغيرها من الألعاب، لافتا أن اليوم المفتوح يتيح تعريف الطلبة بالتسهيلات المقدمة لهم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ الرئيس الموريتاني المنتخب