الرياضي

الاتحاد

ميرزا يخطف فضية آسيا ويتأهل لريودي جانيرو

يوسف ميرزا على منصة التتويج (من المصدر)

يوسف ميرزا على منصة التتويج (من المصدر)

تايلاند (الاتحاد)

هنأ سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، يوسف ميرزا لاعب الدراجات على تأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، بعد تألقه في بطولة آسيا للدراجات المقامة حالياً في تايلاند وفوزه بالميدالية الفضية، لتصبح أول ميدالية آسيوية تحرزها الدراجات. جاء ذلك خلاله اتصال هاتفي أجراه المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، بالدراج يوسف ميرزا، لنقل تهنئة رئيس اللجنة.

وأكد الكمالي أن اللجنة الأولمبية ستوفر أوجه الدعم الكامل للدراج الموهوب خلال الفترة المقبلة، سواء من الناحية الفنية أو المعنوية عن طريق إقامة معسكرات تدريبية لمواصلة الإعداد المكثف قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والاستعانة بطاقم فني على درجة كبيرة من الكفاءة والاحترافية للعمل على تعزيز مستوى اللاعب وتجهيزه للمشاركة بالصورة المطلوبة في الأولمبياد.
وأشار أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية إلى أن الأداء الرائع الذي قدمه يوسف ميرزا لاعب منتخب الإمارات خلال «الآسياد» أظهر للجميع جدارته لتسجيل إنجاز جديد للرياضة الإماراتية، ومشدداً على أنه سيكون نقطة تحول في مشواره الرياضي، ومن ثم التتويج بأفضل الألقاب والأوسمة.
من جانبه، تقدم أسامة الشعفار رئيس اتحاد للدراجات، بالشكر والامتنان إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على دعمه المتواصل للقطاعات الرياضية كافة بصفة عامة ولرياضة الدراجات على وجه الخصوص، الأمر الذي ساهم في تحقيق ميرزا لهذا الإنجاز الآسيوي الأول من نوعه، وأعرب عن سعادته البالغة بالإنجاز الذي يعكس الصورة الصحيحة للحركة الرياضية والأولمبية على حد سواء.
وانتزع ميرزا، الميدالية الفضية في سباق النقاط للرجال الذي أقيم عصر أمس في مضمار كورات التايلاندية، ليضمن التأهل إلى أولمبياد ريودي، ليتوج جهوده وجهود مجلس إدارة الاتحاد الذي سبق أن وعد بتحقيق إنجاز قاري يكمل إنجازاته على مختلف المستويات.
وجاء السباق الذي بلغت مسافته 40 كيلومتراً في 120 دورة في المضمار مثيراً رغم أنه من أصعب السباقات، وتمكن يوسف ميرزا من حصد 55 نقطة فاز بها بالمركز الثاني، فيما كانت الصدارة للدراج الياباني كورابي ياشي، وحل الدراج الكوري المحترف شين دونجوي ثالثاً.
من جهته، أعرب خلفان علي النعيمي رئيس وفد الإمارات في البطولة عن سعادته بالإنجاز، الذي حققه قائد المنتخب يوسف ميرزا الذي يعتبر قدوة للاعبين، وأشار إلى أن الفوز رفع من معنويات اللاعبين وهو ما يبشر بالخير في إمكانية تحقيق إنجازات أخرى في بقية السباقات، لا سيما الماديسون الذي يقام غداً بمشاركة الثنائي المتميز يوسف ميرزا وأحمد المنصوري، وتمنى التوفيق للاعبين في بقية المشوار، وأشاد النعيمي بمشاركة ثنائي منتخب الشباب سعيد سويدان وأحمد جاسم في سباقات المضمار لاكتساب الخبرة.


البطل الأولمبي: العمل بروح الفريق وراء الإنجاز
تايلاند (الاتحاد)

أعرب يوسف ميرزا عن سعادته بإنجاز تأهله لأولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل، وقال: «سعادتي لا توصف أن أحقق لبلدي إنجازاً اعتبره بداية قوية لمشوار أتمنى أن يكلل بمزيد من الإنجازات». وأضاف وسط فرحة امتزجت بالدموع «أحمد الله وأشكر فضله على نجاحي في الفوز بأول ميدالية للإمارات على المستوى القاري لفئة الرجال، وتعويض سباق السكراش الذي أقيم أمس الأول ولم يحالفني خلاله التوفيق، وأتمنى مواصلة مشوار الإنجازات التي تشرف بلادنا». وأكد ميرزا أن الميدالية الغالية تحققت بفضل العمل بروح الفريق الواحد، ووجه شكره للمدير الفني عبد الله سويدان، مؤكداً أنه يدين له بالفضل في تطوير مستواه بفضل خبرته وإخلاصه وعمله المتواصل، ولم ينس ميرزا أن يوجه الشكر لكل أعضاء الجهاز المعاون لما لهم من دور فعال في مشوار التألق.

وأهدى البطل الأولمبي الإنجاز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يوليه كل الاهتمام والرعاية، وكذلك وزارة الداخلية التي يسعدني الانتماء لها، وإلى الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية، وإلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة أسامة الشعفار.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»