الاتحاد

الإمارات

حديقة للنساء والأطفال في «الجرف» بعجمان

(عجمان) ـ بدأت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان إنشاء حديقة جديدة خاصة بالنساء والأطفال في منطقة الجرف، تعد الحديقة النموذجية المتكاملة الأولى في الإمارة، بتكلفة تصل إلى 3,5 مليون درهم، وبمساحة إجمالية تبلغ 6500 متر مربع، حيث يتوقع افتتاحها في النصف الثاني من العام الجاري.
ويأتي إنشاء الحديقة الجديدة ضمن مشاريع زراعة الجزر الوسطية والدوارات، وأسفل الجسور، إلى جانب تركيب حواجز معدنية، تجنباً لتدفق المشاة العشوائي، ومشاريع أخرى متصلة بعمل إدارة الزراعة والحدائق في الدائرة.
وقال تقرير لإدارة الزراعة والحدائق العامة في الدائرة إن إنشاء الحديقة النموذجية الجديدة الخاصة بالنساء والأطفال، يأتي لتوفير بيئة سياحية جاذبة، من خلال توفير أفضل أساليب التنزه والاستمتاع والخصوصية للسكان.
وأضاف أن الحديقة ستوفر جميع وسائل الراحة والتنزه، والاستفادة من الوقت بخصوصية تامة، حيث ستحتوي على مسبح حديث مع منقذين متمرسين، ومكتبة تعليمية للأطفال، ومطعم متخصص في إعداد وتقديم الوجبات الصحية، وجلسات ومسارات للمشي والرياضة، فضلاً عن أن موقع الحديقة قريب من مسجد، وتتوافر أمامها الكثير من مواقف السيارات.
وأوضح التقرير أنه تم إنجاز نحو 30% من الأعمال الإنشائية في الحديقة، حيث تعمل الشركة المنفذة للمشروع في بناء السور الخاص بها.

اقرأ أيضا