الاتحاد

الإمارات

تطوير «مفصل ركبة» يناسب المرضى في الشرق الأوسط

مستشفى الزهراء بدبي يعرض خدمات جذب السياحة العلاجية (تصوير إحسان ناجي)

مستشفى الزهراء بدبي يعرض خدمات جذب السياحة العلاجية (تصوير إحسان ناجي)

دبي (الاتحاد)

عرض المعرض المصاحب لمنتدى دبي العالمي للسياحة الصحية، تطوير مفصل صناعي للركبة يتناسب مع المريض في دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، وأيضا تطوير مفصل آخر يتناسب مع مرضى باقي دول قارة آسيا، وذلك بالتعاون مع شركة أمريكية متخصصة.
وقال الدكتور سميح الطرابيشي، مدير عام مستشفى برجيل دبي للجراحات المتقدمة، استشاري جراحة العظام، إنه تم تطوير مفصل صناعي للركبة يتناسب مع المريض في دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، وأيضاً تطوير مفصل آخر يتناسب مع مرضى باقي دول قارة آسيا، وذلك بالتعاون مع شركة أميركية متخصصة.
وأوضح الطرابيشي، الذي تم تكريمه بجائزة «الإنجازات» في المنتدى، أن هناك فروقات تشريحية بين مفاصل المرضى في المنطقة العربية والمرضى في أميركا وأوروبا ومعظم دول العالم، أبرزها شكل غضروف المفصل وأبعاده، مشيراً إلى أنه تم التوصل بشكل كامل إلى ركبة صناعية للإنسان الشرق أوسطي، تراعي نمط حياته وتلائم المفصل الاصطناعي وتساعده على الجلسات العربية، ما يؤدي زيادة عمر المفصل.
وأكد الطرابيشي، أحد مصممي المفصل الجديد، أن المفصل الصناعي للركبة الذي ابتكرناه، يخدم ويسهل حركة المريض أفضل من غيره، منوهاً إلى أنه تم استخدام هذا المفصل في العمليات الجراحية بمستشفى برجيل دبي للجراحات المتقدمة، وأثبت نجاحه وفعالياته.
وأشار الطرابيشي، الذي أجرى نحو 10 آلاف عملية جراحية للعظام والركبة على مدى 16 عاماً، إلى أن مستشفى برجيل دبي للجراحات المتقدمة يجري 800 جراحة سنوياً، وهذا عدد كبير، مشيراً إلى تنامي العمليات الجراحية في مجال العظام بصفة عامة، وتبديل الركب بصفة خاصة.
ونوه الطرابيشي، إلى أن مستشفى برجيل دبي للجراحات المتقدمة عرضت تجربتها المتميزة في المعرض المصاحب لمنتدى دبي العالمي للسياحة العلاجية، وهو ما لاقى اهتماما كبيرا من الزوار المعرض والمشاركين .
وفي سياق متصل، شاركت مستشفى الزهراء دبي، في منتدى دبي العالمي للسياحة الصحية، وعرض المستشفى العديد من التخصصات الطبية المتميزة التي تشارك بها في جذب السياحة الصحية لإمارة دبي، كما عرضت المستشفى، في المعرض المصاحب، العديد من الخدمات والباقات التي تقدم للمرضى.
وأكد الدكتور مهيمن عبد الغنى المدير التنفيذي لمستشفى الزهراء دبي، إن مشاركة المستشفى في مثل منتدى دبي للسياحة الصحية، تأتى انطلاقاً من إيمان إدارة المستشفى بأهمية دعم السياحة الصحية في إمارة دبي، مشيراً إلى أهمية المشاركة في تحقيق هدف استقطاب 500 ألف سائح صحي لإمارة دبي بنهاية العام 2020.
وأشار، إلى أن دبي أصبحت وجهة عالمية للعديد من الأنشطة فهي تحتل مكانة متقدمة ولديها كافة الإمكانات لتصبح مرجعية أساسية في جميع القطاعات الصحية والطبية .

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية