الاتحاد

الإمارات

مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة ينطلق الثلاثاء

دبي (وام)

تنطلق أعمال الدورة الـ 23 لمؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات» خلال الفترة من 27 فبراير الجاري إلى الأول من مارس المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي.
ويشارك في الحدث - الذي يشغل هذا العام مساحة إجمالية تقدر بـ18 ألف متر مربع، و650 شركة من 75 دولة حول العالم، ومن المتوقع أن يستقطب 27 ألفا و500 مشارك وزائر.
كما يشارك في الحدث عدد من عمداء كليات وأساتذة جامعات واستشاريين ورؤساء جمعيات صيدلانية ومختصين في مجال صناعة الأدوية والصيدلة، حيث يعد واحدا من أهم وأكبر الفعاليات العلمية في قطاع الصيدلة ضمن منطقة الشرق الأوسط. وبالتزامن مع المعرض الرئيس، ستنطلق فعاليات الدورة الثانية من معرض «دوفات للتكنولوجيا» المتخصص في تكنولوجيا الصيدلة والذي يستعرض آخر التقنيات الحديثة لشركات التعبئة والتغليف للأدوية والتقنيات الذكية للتخزين والتصنيع.
وقال الدكتور علي السيد مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في هيئة الصحة بدبي رئيس المؤتمر: «إن هذا الحدث حظي منذ انطلاقه بتطور كبير ليصبح اليوم حدثا رائدا على المستوى العالمي وأحد أكبر الفعاليات في مجال الطب والصيدلة»، لافتا إلى أن الخبراء والأكاديميين والمهنيين في هذا المجال كان لهم دور في إبراز المؤتمر ضمن التقويم السنوي لأهم المؤتمرات والمعارض المنعقدة محليا وعالميا، فضلا عن دور هيئة الصحة بدبي المهم في جعل «دوفات» مؤتمرا رئيسا في المنطقة.
وأشار إلى أن «دوفات» يتطلع كل عام لاستقطاب المهنيين ومختصي التسويق والباحثين والأكاديميين والعلماء والأطباء والطلاب وغيرهم من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية عبر برنامجه العلمي المكثف الذي يضم ورش عمل وجلسات علمية متخصصة في مجال الصيدلة وصناعة الأدوية لتسليط الضوء على آخر التطورات.
وتتضمن فعاليات المؤتمر تنظيم 26 ورشة عمل وجلسات علمية، تتناول مختلف المواضيع في مجال الطب والصيدلة وآخر ما توصلت له الأبحاث والتقنيات الذكية، فضلا عن عرض 520 ملصقا علميا.

اقرأ أيضا

رياح نشطة وإضطراب الموج في بحر عمان