الاتحاد

دنيا

شارع الرقة.. ساحة للألعاب والترفيه العائلي في دبي

عروض الأزياء نالت إعجاب ضيوف المهرجان خلال الدورات الماضية (الصور من المصدر)

عروض الأزياء نالت إعجاب ضيوف المهرجان خلال الدورات الماضية (الصور من المصدر)

تزين شارع? ?الرقة? ?بمجموعة من الفعاليات المميزة والألعاب، باعتباره من? ?الوجهات? ?الرئيسية? ?لمهرجان? ?دبي? ?للتسوق،? ?ويمتاز? ?بكونه? ?وجهة? ?أساسية? ?للترفيه? ?العائلي،? ?حيث? ?يضم? ?العديد? ?من? ?الفعاليات? ?الممتعة? ?كمنطقة? ?الألعاب? ?الترفيهية? ?والتي? ?ستضم? ?حلبة? ?كبيرة? ?للعبة? ?تصادم? ?السيارات? ?التي? ?تستقطب? ?الكبار? ?والصغار? ?معا?ً، ?وغيرها? ?من? ?الألعاب? ?المسلية? ?التي? ?تسمح? ?للجميع? ?بقضاء? ?أوقات? ?مسلية? ?مليئة? ?بالمغامرات? ?والضحك،? ?بالإضافة? ?إلى? ?الألعاب? ?المطاطية? ?التي? ?تجمع? ?الأطفال? ?وتدخل? ?الفرحة? ?إلى? ?قلوبهم?، ?حيث? ?تعتبر? ?هذه? ?الألعاب? ?من? ?أكثر? ?ما? ?يجذب? ?الأطفال،? ?وألعاب? ?المهارة? ?الترفيهية،? ?والألعاب? ?الرياضية? ?التي? ?ستنشر? ?جوا? ?من? ?الحماسة? ?بين? ?الجمهور.

دبي (الاتحاد) - يمكن للزوار التقاط أنفاسهم والاسترخاء مع تناول وجبات طعام خفيفة من الأكشاك المنتشرة على طول الشارع، والتي تحتوي على خيارات متنوعة من الأكلات التراثية والحلويات وغيرها، كما ستستقطب الفقرات الترفيهية والفنية على مسرح المهرجان الكثير من اهتمام الزوار، حيث يعتبر المسرح منطقة جاذبة مليئة بالألوان والمؤثرات البصرية الرائعة، كما سيتمكن الزوار من معرفة كل ما يريدونه عن المهرجان، من خلال مركز الاستعلامات الموجود لخدمة الجمهور وتوزيع الكتيبات والمنشورات التي تعرف بوجهات المهرجان وعروضه، وفعالياته المنتشرة في كل مناطق دبي الرئيسية.
كرنفال المهرجان
وسيستمتع الجميع بأجواء كرنفالية مليئة بالألوان والأزياء المزركشة والمفرحة، والتي سيرتديها الكثير من الأشخاص المشاركين في العروض الكرنفالية والفلكلورية المتنوعة، والتي ستعكس ثقافات الكثير من الشعوب من مختلف أنحاء العالم، وذلك في يومي 17 و18 يناير ابتداء من الساعة الثامنة مساء، كما ستتاح لهم الفرصة للاستمتاع بكل تلك الفعاليات في الهواء الطلق للاستمتاع بجو دبي الرائع في هذا الوقت من العام.
وسيتمكن الجمهور كذلك من المشاركة في السحوبات اليومية للجوائز القيمة التي يعد المهرجان زواره بها كل عام، من خلال شراء الكوبونات التي تؤهلهم لدخول سحوبات السيارات من نيسان وإنفينيتي والذهب من الأكشاك المخصصة للبيع والممتدة على شارع الرقة، كما سيتحمسون للمشاركة بالسحوبات من خلال رؤيتهم مباشرة لمنصات عرض السيارات التي يمكن أن يربحوها.
فعاليات الأزياء
ويتميز مهرجان دبي للتسوق بفاعلياته ونشاطاته الفريدة، ويحظى المقيمون والزوار بفرص تسوق خاصة، ويتمتعون بحسومات حصرية على أحدث التصاميم والأزياء العالمية. ويمكن لعشاق الموضة الراغبين إعادة تنسيق خزانة ملابسهم وانتقاء ما يحلو لهم واختبار أجواء جديدة تماماً، إضافة إلى التعرف على اللمسة التجريبية التي حرص مهرجان التسوق لهذا العام على توفيرها لزواره.
وتحتفي النسخة التاسعة عشرة‏? ?من? ?مهرجان? ?دبي? ?للتسوق،? ?الذي? ?تنظمه? ?مؤسسة? ?دبي? ?للمهرجانات? ?والتجزئة،? ?إحدى? ?مؤسسات? ?دائرة? ?السياحة? ?والتسويق? ?التجاري? ?في? ?دبي،? ?بجذورها? ?العريقة? ?في? ?مجال? ?بيع? ?التجزئة،? ?وتجسد? ?هذا? ?العام? ?شعار? «?التسوق? ?بكل? ?روائعه?»?.? ?ويقدم? ?المهرجان? ?حسومات? ?كبيرة? ?وخصومات? ?هائلة? ?وعروضا? ?ترويجية? ?مميزة.? ?ويضم? ?مهرجان? ?دبي? ?للتسوق? ?2014? ?في? ?جعبته? ?مجموعة? ?من? ?الفعاليات? ?الممتدة? ?على? ?مدى? ?32? ?يوماً? ?والمستمرة? ?لغاية? ?2? ?فبراير.?
ويسلط جدول أعمال الفعاليات الضوء على المتسوقين من جهة وشركاء المهرجان للتجزئة من جهة ثانية- ويوفر أجواء فريدة تجعل تجربة التسوق حافلة بالمتعة والتسلية. كما يقدم عروض أزياء مدهشة ويستضيف أسواقا تفاعلية ويتيح لزواره فرصة اختبار تسريحات شعر مبتكرة وأساليب جديدة للمكياج، والتمتع بإطلالات جديدة من خلال جلسات تجريبية خلاقة، كما يحظى المتسوقون بفرصة الفوز بجوائز قيّمة.
ويدعو مهرجان دبي للتسوق زواره للتعرف على أحدث صيحات الموضة والأزياء ومشاهدة أروع العروض الخلابة، خلال مهرجان دبي للتسوق والتمتع بتجربة تسوق مليئة بالمرح والتسلية.
برج خليفة
وللمرة الأولى في دبي والمنطقة، سيقدم مهرجان دبي للتسوق عرض أزياء عموديا على أعلى مبنى في العالم، حيث سيقوم عدد من العارضين ولاعبي الأكروبات المحترفين بتقديم عرض أزياء على جدران برج خليفة الخارجية، مما سيشكل منظراً غير مألوف ومفاجئا في فعالية مبتكرة ستستقطب وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
فرقة الموضة
ومن الفعاليات الجديدة لهذه الدورة من المهرجان، وستقام فعالية «فرقة الموضة» في عدة مواقع من 2 يناير إلى 2 فبراير، حيث يقوم عدد من المتخصصين في الأزياء والموضة بزيارة عدة مواقع لفعاليات المهرجان يومياً، وذلك لاختيار أفضل الأشخاص الذين يظهرون بأجمل إطلالة عصرية، ليحصل الفائز على قسائم شرائية يقدمها عدد من العلامات التجارية المشاركة.
«التسوق الافتراضي»
وتعتبر هذه الفعالية من الفعاليات الجديدة التي تقام للمرة الأولى في المهرجان، وتستضيفها عدة مواقع خلال الفترة ما بين 2 يناير حتى 2 فبراير، وهي عبارة عن غرفة متطورة مزودة بأحدث الأجهزة التي تمكّن الشخص من ارتداء الملابس والأكسسوارات والأحذية والحقائب عن طريق شاشة، مما يجعله يجرب العديد من المقاسات والاختيارات إلكترونياً وبالتالي شراء ما يناسبه. وتوجد فعالية «التسوق الافتراضي» في دبي مول وديرة سيتي سنتر.
«شرنقة الجمال
تقام هذه الفعالية على مدى يومين، من 13-14 يناير في دبي مول، حيث تم تصميم منصة فريدة من نوعها على شكل الشرنقة، سيقوم داخلها عدد من خبراء التجميل والمكياج وبالتعاون مع «باريس غاليري» بتقديم خدماتهم للجمهور، ولاسيما النساء ممن يرغبن بعمل تسريحات شعر أو جلسة تجميل شاملة ليظهرن بشكل مختلف وإطلالة متميزة بعد خروجهن من «شرنقة الجمال».
«عباية سيلّكت»
كما تقام فعالية «عباية سيلكِت»، وهي عرض أزياء لأرقى أنواع العبايات المتوافرة في الأسواق لأشهر المصممين المحليين والإقليميين، في أبراج الإمارات بتاريخ 22 يناير، وهي حدث حصري يمكن حضوره عن طريق دعوات شخصية، ويتم خلاله تقديم مجموعة جديدة من تصاميم العبايات التي ستحوز على إعجاب محبي هذا النوع من العرض.
«حاويات الأزياء»
فعالية مبتكرة تقدم للمرة الأولى في دبي، تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير، وهي عبارة عن سوق أزياء في الهواء الطلق، بحيث يكون كل محل على شكل حاوية نمطية «كونتينر»، يتم تصميمها بأشكال خاصة ليتم عرض مجموعة من الملابس والأكسسوارات والأحذية والحقائب ومستحضرات التجميل فيها. وتقام هذه الفعالية في برج بارك خلال الفترة ما بين 23 يناير حتى 2 فبراير.


400 مطعم في حملة «تذوّق واربح»

أطلق مهرجان دبي للتسوق2014 حملة ترويجية مبتكرة وهي “تذوق واربح” لتضاف إلى الحملات الترويجية الكبيرة التي يطلقها المهرجان وتهدف إلى مزج التسوق بالكثير من المرح، وإشراك العديد من القطاعات في هذا الحدث الضخم الذي يساهم في تحريك عجلة الإقتصاد.
ويستطيع أي شخص المشاركة فيها عبر تناول الطعام في أي من المطاعم المشاركة في الحملة الترويجية بمبلغ 100 درهم فقط، ليتم الإعلان عن اسم الفائز في نهاية المهرجان الذي ستستمر فعالياته من 2 يناير حتى 2 فبراير 2014. والجائزة عبارة عن مبلغ 350 ألف درهم إماراتي نقدا. ويشارك في الحملة أكثر من 400 مطعم، وهي من تنظيم “بي يو زد” للتسويق واستشارات الإدارة.
ووفي هذه المناسبة تحدث سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير الشراكات الإستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري قائلا:”نحرص في كل دورة من دورات مهرجان دبي للتسوق أن نبتكر الحملات الترويجية الملائمة لفئة محددة من قطاعات التجزئة، وجاء إطلاق حملة “تذوق واربح” لإشراك قطاع المطاعم في هذا الحدث الضخم، حيث ستساهم هذه الحملة لتنشيط هذا القطاع. وبالتالي تشجيع الشركات التي لم يسبق لها المشاركة في أنشطة مهرجان دبي للتسوق للاستفادة من العروض الترويجية وجذب الكثير من الزبائن”.
وأضاف: نحن سعداء بالإقبال الكبير والمشاركة الفعالة للقطاع الخاص، والخروج بمبادرات جديدة، ولاسيما أن مهرجان دبي للتسوق هو منصة مثالية لإطلاق مثل هذه الحملات الترويجية لجذب الزوار للتسوق والاستمتاع بتناول الطعام في العديد من المطاعم الرائدة”.
من جانبه أشار بايجو كوريش، الرئيس التنفيذي واستشاري التسويق والإدارة في شركة “بي يو زد” إلى أنه مع “توسيع الرؤية للحملة الترويجية لهذا العام وإضافة قطاع المطاعم عبر إطلاق حملة “تذوق واربح”.
وقال: نحن على يقين أن هذا العدد سيتضاعف العام المقبل لأن الاستجابة من المطاعم الراغبة في المشاركة في هذه الحملة الترويجية كانت عالية جدا. ونظرا لتعدد الجنسيات والثقافات المتواجدة في دبي، تشارك في حملة “تذوق اربح” مجموعة متنوعة من المطاعم متعددة الثقافات ومن بلدان مختلفة تناسب جميع الأذواق.

اقرأ أيضا