الاتحاد

الإمارات

«تنظيف» تطلق مبادرات وتتبنى ممارسات تساهم في حماية البيئة

شاحنة تحمل شعار مبادرات تساهم في تعزيز استدامة بيئة الإمارات (وام)

شاحنة تحمل شعار مبادرات تساهم في تعزيز استدامة بيئة الإمارات (وام)

الشارقة (الاتحاد)- أطلقت شركة تنظيف، التابعة لشركة بيئة، المتخصصة بجمع النفايات وتنظيف الشوارع وتجميل المدينة، عددا من المبادرات والممارسات التي تساهم في تعزيز استدامة بيئة الإمارات، من خلال التحكم بالانبعاثات الكربونية والمحافظة على سلامة البيئة والهواء المحيط بسكان الشارقة.
ومن بين هذه المبادرات التي تهدف إلى تقليل الأثر الكربوني وتعزيز العمل تعبئة مركبات تنظيف المخصصة لجمع النفايات ونقلها بوقود من الديزل، يتميز بنسبة كبريت منخفضة، ساعدت في تقليص كمية الانبعاثات الناجمة عن هذه المركبات، من دون أن تؤثر على أدائها.
وقال خالد الحريمل مدير عام شركة بيئة ان استخدام وقود الديزل بنسبة كبريت منــخفضـة ساعد على تقليل كمية الغازات الـــمنبعثة وتــوفير آلاف الدراهم سنويا في تكاليف الصـــيانة، منوهاً إلى أن الصــناعة العالمية تتجه حالياً نحو إيجاد تقنيات قابلة للتجــدد، وتستــخدم النفــط الحيوي من أجل المســاعدة في تحســين الأثر الكربوني.
وكانت شركة تنظيف قد أعلنت في بداية الشهر الماضي أنها استثمرت أكثر من 60 مليون درهم في شراء معدات جديدة وأسطول متخصص لتنظيف الشوارع وجمع النفايات، بهدف تحسين خدماتها لمدينة الشارقة.
وتقدم تنظيف لمدينة الشارقة خدمات جمع النفايات من الحاويات بطريقة مؤتمتة وخدمة غسيل الحاويات بطريقة أكثر فعاليةً وهدوءاً، لضمان فعالية أفضل وعمليات جمع أكثر كفاءة في شوارع الشارقة، خاصة أنه بإمكان مركبة غسيل الحاويات الجديدة غسل الحاويات بعد كل عملية جمع للنفايات، بهدف تقليص الروائح الكريهة، وتتميز المركبات الجديدة بكفاءة عالية، وأداء متميز يضمن أفضل النتائج.

اقرأ أيضا