الاتحاد

الإمارات

افتتاح 4 مشاتل في مدارس عجمان

طالبات خلال غرس الأشجار (من المصدر)

طالبات خلال غرس الأشجار (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

افتتحت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان 4 مشاتل زراعية في مدارس بعجمان بمناسبة أسبوع التشجير وتوزع شتلات السعادة بالحدائق وتواصل زراعة الأشجار البيئية في مختلف المواقع بعجمان بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، وطلبة المدارس وأصحاب الهمم وفريقها التطوعي.
وأكد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة رئيس اللجنة العليا المنفذة لفعاليات أسبوع التشجير الـ38 أن الدائرة تحرص على مشاركة كافة أفراد المجتمع في فعاليات أسبوع التشجير لتشجيعهم على الاهتمام بالزراعة وتحفيزهم على تعلم مهنة الأجداد.
وأوضح أن الدائرة تحرص على إطلاق مبادرات زراعية متنوعة، منها مبادرة شتلات السعادة التي توزعها في كافة حدائقها مجاناً.
كما شاركت إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان أصحاب الهمم من مركز عجمان لرعاية أصحاب الهمم بزراعة طرفي شارع محمد بن زايد بهدف زيادة المسطحات الخضراء والتحول نحو الاقتصاد الأخضر بما يعكس رؤية الإمارة واستراتيجياتها للتوجه الأخضر.
وزرع أصحاب الهمم ومتطوعون من سفراء مجلس الإمارات التطوعي وموظفي الدائرة من فريق أسبوع التشجير أشجار بيئية، والتي تلائم الأجواء المناخية في الإمارة، وذلك بهدف زيادة مساحة المسطحات الخضراء وتوفير البيئة الجميلة الجاذبة للسياح لمختلف مناطق إمارة عجمان وتحقيق الرؤى الحكومية وتوجهاتها نحو الاقتصاد الأخضر، ورفع مؤشرات السعادة لدى سكان الإمارة لأعلى مستوى.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة