الإمارات

الاتحاد

هزاع بن طحنون يكرم الفائزين بجائزة «نبراس» للتميز في بلدية مدينة العين

هزاع بن طحنون يكرم الفائزين بجائزة “نبراس” للتميز في بلدية مدينة العين (تصوير فلاح الكبيسي)

هزاع بن طحنون يكرم الفائزين بجائزة “نبراس” للتميز في بلدية مدينة العين (تصوير فلاح الكبيسي)

العين (الاتحاد) - كرم الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيـان وكيل ديـوان ممثـل الحاكم في المنطقـة الشـرقـية في الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيـخ طحنـون بن محمـد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقـة الشرقيـة، الفائزين بجائزة بلدية مدينة العين للتميز” نبراس” ضمن فئات افضل الممارسات والإدارات والقطاعات، والتي تأتي في إطار توجهات البلدية فـي رعـايـة الموظفين المبدعين، ودعم التميـز الوظيفـي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمـة للمدينـة والسكان، وكيفية تطويرها واعتماد الأفكار المبتكرة في مجال التميز والتفوق الوظيفي.
وجاء التكريم في جائزة فئة أفضل الممارسات لبلدية مدينة العين في تطبيقات برنامج الأرشفة الإلكترونية لممتلكات مدينة العين من إدارة الممتلكات بقطاع خدمات البلدية. وخريطة العين التفاعلية من إدارة البيانات المكانية بقطاع تخطيط المدن.
وخدمة الاستشارات الهندسية المجانية للإضافات السكنية الأقل عن 100 متر مربع للمواطنين من إدارة تراخيص البناء بقطاع تخطيط المدن.
وفي جائزة فئة الإدارات الفائزة، فازت بالمركز الأول إدارة الطرق والبنية التحتية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية. وبالمركز الثاني إدارة الأداء بقطاع التخطيط الاستراتيجي. وبالمركز الثالث - إدارة تنسيق الخدمات والبنية التحتية بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية. وبالمركز الرابع - إدارة مكاتب الخدمة البلدية بالقطاع الشمالي.
وفي جائزة فئة القطاعات المتميزة للعام 2012، وفاز بالمركز الأول - قطاع البنية التحتية وأصول البلدية. وبالمركز الثاني القطاع الشمالي، وبالمركز الثالث - القطاع الغربي، وحل في المركز الرابع - قطاع خدمات البلدية.
وأشاد الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين في كلمة له في الحفل بالتفاعل المبدع الذي أثمر عن مشاريع وأفكار متميزة ومبتكرة للموظفين الذين سعت بلدية مدينة العين إلى احتضانهم وتقديم العون والدعم الذي يتطلبه صقل مهاراتهم و أفكارهم.
وأثنى على ما يقدمه موظفو بلدية مدينة العين ضمن الفئات المتميزة في جائزة” نبراس” لتجتاز البلدية مستوى الـ 500 نقطة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز وتتقدم مصاف المؤسسات المتميزة عالمياً.
وقدم الشكر إلى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية على رعايته ودعم سموه لكل المشاريع الهادفة إلى صقل المواهب وتعزيز الإبداع وتحسين الخدمات.
كما أشاد بفرق عمل جائزة نبراس لمساهمتهم في نشر وتطبيق مفاهيم التميز المؤسسي والممارسات القدوة في بلدية مدينة العين و الوصول لهذه المرحلة المشرفة التي نفخر بها جميعاً.
من جانبها أكدت مريم سالم العامري رئيس فريق وعضو مكتب جائزة نبراس ببلدية مدينة العين أن جائزة التميز نبراس تعكس تطلعات البلدية في خلق الأجواء الملائمة والقاعدة المتينة استعدادا لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز مشيرة إلى أهمية الجائزة في التعبير عن الرؤية المستقبلية لبلدية مدينة العين تجاه موظفيها من خلال تبنى البلدية للمواهب والكوادر المتميزة.
وتضمن الحفل الذي شهد حضوراً لافتاً على مسرح بلدية مدينة العين عرضا لفيلم وثائقي عن الجائزة تناول أهم مراحل العمل والتنظيم لإعداد الجائزة ودورها على الصعيدين الوظيفي والخدمي مع عرض لبعض المشاريع والأفكار المشاركة.. تلى ذلك إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم من قبل راعي الحفل.
وتهدف جائزة بلدية مدينة العين للتميز”نبراس” إلى دعم التزام بلدية مدينة العين بتطوير العنصر البشري للقيام بمهامه ومسؤولياته على أكمل وجه وإعطائه المساحة اللامحدودة للإبداع والتميز، وذلك من خلال خمس فئات تضمنتها الجائزة، وتمثلت في فئة القطاع المتميز وفئة الإدارة المتميزة وفئة الموظف المتميز وفئة المشروع المتميز وفئة محركات التميز.
واتسم اختيار الفائزين بشروط و معايير معينة كان على المشارك الالتزام بها من أهمها المصداقية والمنافسة الإيجابية، وتحقيق الأهداف التي تتوافق مع رؤية وتوجهات بلدية مدينة العين بالإضافة للأهداف التي تمت مراعاتها في المشاريع المشاركة، والتي شملت اجتياز بلدية مدينة العين مستوى الـ 500 نقطة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وبناء مفاهيم التميز المؤسسي داخل قطاعات وإدارات البلدية، وتكريم القطاعات والإدارات المتميزة سنويا وتحفيز الموظفين، وزيادة درجة ارتباطهم ومكافأة السلوك القدوة الذي يدعم التميز والإنتاجية والتكامل المؤسسي ونشر أفضل الممارسات الداخلية.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية