الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي الإسلامي» يقدم تمويلاً لـ «الظفرة التعاونية»

أبرم مصرف أبوظبي الإسلامي عقد تسهيلات تمويلية مع جمعية الظفرة التعاونية بمبلغ 300 مليون درهم، وذلك بهدف تمويل رأس المال العامل ونفقات رأس المال وعمليات التوسع، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال طراد محمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي في البيان “لقد قمنا خلال العامين الماضيين بتنمية محفظتنا التمويلية في دولة الإمارات، ونحن عازمون على تعزيز نموها بشكل أكبر في عام 2010. وإذ يتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسيولة عالية، تعتبر الأكبر بين مصارف الدولة نسبة لحجمه فإن هذا يزيد من قدرتنا على تمويل المشاريع المتنوعة ودعم النمو الاقتصادي في دولة الإمارات.”
وكان كل من طراد محمود ومحمد خليفة الهاملي من جمعية الظفرة التعاونية، قد وقعا الاتفاقية مؤخراً.
جدير بالذكر أن جمعية الظفرة التعاونية، ومقرها مدينة زايد في المنطقة الغربية، هي جمعية مساهمة مملوكة بالكامل لمواطني دولة الإمارات، ويزيد عدد مساهميها على 1,500 مواطن.
وقال طراد محمود “إن مساهمتنا جادة في دعم المنطقة الغربية ونحن نسعى إلى المساهمة بشكل يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي الرامية إلى إنماء هذه المنطقة وتعزيز المشاريع الإنمائية والاستثمارية بها مما سيخلق بالتأكيد فرص عمل جديدة وسيضمن تمتع مواطني الدولة بحياة رغيدة عالية المستوى.
وكانت حكومة أبوظبي قد أكدت مجدداً على اهتمامها بالمنطقة الغربية، حيث أعلنت عن استثمارات ومشاريع كبيرة فيها تتجاوز قيمتها 40 مليار درهم.
من جانبه، أشاد الهاملي، عضو مجلس إدارة جمعية الظفرة التعاونية، بجهود مصرف أبوظبي الإسلامي وتعاونه الإيجابي في تنفيذ استراتيجية مجلس الإدارة التنموية في المنطقة الغربية، والتي جاءت متوافقة مع توجهات القيادة الحكيمة.
وأوضح الهاملي أن جمعية الظفرة حريصة على أن تكون سباقة دائماً في تقديم كل ما من شأنه دعم وتطوير المنطقة وتقديم البرامج والخطط التي تخدم أهالي الغربية وترتقي بمستوى الخدمات المقدمة لهم، موضحاً أن التسهيلات التي حصلت عليها الجمعية ستساهم بشكل فعال في تنفيذ عدد من المشروعات المهمة التي ستخدم المنطقة وسيكون لها أثر فعال في دفع حركة التطوير والتنمية نحو الأمام، خاصة وأن مجلس إدارة الجمعية يمتلك خططاً طموحة لعمليات تطوير شاملة في المنطقة تواكب توجيهات وطموحات القيادة الرشيدة وتتوافق مع استراتيجية الغربية 2030، مع الإشارة إلى أن هذه الاستراتيجية ستعمل على إحداث نقلة نوعية لمستوى المعيشة في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية مع «شيامن سينولوك أويل»