الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة الشارقة» تشارك في معرض بورصة برلين

زوار في جناح الشارقة خلال سوق السفر

زوار في جناح الشارقة خلال سوق السفر

يشهد معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي انطلقت فعالياته في العاصمة الألمانية أمس ويستمر حتى 14 مارس الجاري حضوراً واسعاً لإمارة الشارقة بمشاركة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالإمارة التي تنظم مشاركة وفد إمارة الشارقة المشارك في المعرض من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة في القطاع السياحي بالإمارة وذلك في واحدة من أبرز وأهم المشاركات المدرجة على جدول أعمال الهيئة للعام الحالي.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن مشاركة إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر لهذا العام تعد الأبرز والأكبر في تاريخ مشاركات إمارة الشارقة في فعالياته منذ 13 عاماً وذلك بهدف إبراز الإمارة كوجهة رائدة للسياحة و الأعمال في المنطقة.
وأشار إلى أن المعرض الذي يعد أحد أبرز المعارض المتخصصة في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم يتيح فرصاً كبيرة تستفيد منها الهيئة في عملية الترويج لمنتج الشارقة السياحي والتأكيد على المكانة التي باتت تحتلها الشارقة اليوم على خريطة السياحة العالمية.
وقال “إن المشاركة في فعاليات بورصة برلين هذا العام ستفتح آفاقاً جديدة للعمل ضمن الاستراتيجيات الترويجية التي انتهجتها الهيئة مؤخراً الأمر الذي سيساهم في تنمية القطاعين التجاري والسياحي بالإمارة وبالتالي جذب المزيد من السياح والمستثمرين إليها للاستفادة من بيئة استثمارية جاذبة ووجهة سياحية فريدة بأصالة التراث وغنى الثقافة.
و توقع القاسمي حضوراً قوياً لجناح إمارة الشارقة في أرجاء معرض بورصة برلين في العاصمة الألمانية وذلك من خلال التنوع الفريد لعناصر الهوية الترويجية للإمارة ومكوناتها الأمر الذي سيعكسه جناح الإمارة بتصميمه العصري الذي يجمع أصالة الماضي بعراقة الحاضر في تمازج فريد على مساحة تصل إلى 303 أمتار مربعة والذي يبرز أهم المعالم المتميزة في الشارقة والتي تشمل الثقافة والتراث والسياحة والترفيه والتجارة والأعمال والتعليم والساحل الشرقي.
وأشار إلى أن الهيئة حرصت على توفير المادة الإخبارية الدقيقة حول الإمارة عبر إعداد إصدارات مختلفة ومتنوعة باللغتين الألمانية والإنجليزية أبرزها “اكتشف الشارقة” “وجهة الشارقة 2010” وغيرها من الإصدارات بالإضافة إلى المواد الترويجية السياحية الأخرى التي يتم توزيعها على زوار المعرض.
وشدد على أن الهيئة رسمت آفاقاً جديدة لعملية الترويج السياحي تستهدف الأسواق الإقليمية والدولية بهدف تعزيز التدفق السياحي للإمارة من القارة الأوروبية.
ويترأس الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي يضم في عضويته سعيد عبيد الجروان نائب رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والنائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومحمد علي النومان مدير عام الهيئة وعلي سالم المحمود عضو مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وعبد الوهاب الرومي عضو مجلس الهيئة مدير عام دائرة الطيران المدني بالشارقة ومروان جاسم السركال المدير التنفيذي في مكتب تطوير القصباء وممثلين عن 16 هيئة من القطاعين الحكومي والخاص.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري