الاتحاد

الاقتصادي

«السنغافورية» تدشن رحلات يومية مباشرة إلى أبوظبي

مسؤولو الخطوط الجوية السنغافورية خلال المؤتمر الصحفي في دبي أمس

مسؤولو الخطوط الجوية السنغافورية خلال المؤتمر الصحفي في دبي أمس

تدشن شركة الخطوط الجوية السنغافورية رحلات جوية يومية ومباشرة من سنغافورة إلى العاصمة أبوظبي على متن طائرات حديثة من طراز أيرباص 300-A330، اعتباراً من 29 مارس الجاري، لتكون أبوظبي أول مقصد في المنطقة تدشن فيها الشركة طائراتها الحديثة.
ويأتي اختيار أبوظبي لتكون أول مقصد تدشن فيه الشركة منتجها الجديد، إلى نمو حركة المسافرين على متن رحلات الشركة من والى أبوظبي بنسب تتجاوز 10% العام الماضي على الرغم من الأزمة المالية العالمية واستمرار النمو العام الحالي، بحسب جوس تاتشل مدير التسويق في منطقة الخليج في شركة الخطوط الجوية السنغافورية الذي قدم عرضاً عن المنتج الجديد خلال مؤتمر صحفي أمس.
وتقوم شركة الخطوط الجوية السنغافورية بتدشين رحلات جوية مباشرة إلى عدد من المدن والعواصم العالمية مثل مدينتي جدة والكويت والعاصمة المالديفية مالي في نهاية شهر مارس.
كما تقوم بتدشين رحلات مباشرة إلى مدينة فوكو أوكا اليابانية ومدينة تايبيه التايوانية انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي اعتباراً من 28 أبريل.
وفي الأول من مايو المقبل، تقوم شركة الخطوط الجوية السنغافورية بتدشين رحلات جوية مباشرة إلى العاصمة السريلانكية كولومبو.
وتنطلق جميع هذه الرحلات الجوية الجديدة من مطار أبوظبي الدولي.
وقال ريتشارد لي، المدير العام لشركة الخطوط الجوية السنغافورية في منطقة الخليج العربي: “إن تدشين رحلات جوية مباشرة على متن أسطولنا الجديد الذي توفر من خلاله عدداً من المنتجات المتميزة للمسافرين في هذه المنطقة بالتحديد، سيمنحنا الفرصة لتطوير خدماتنا وبيان مدى التزامنا للعمل من أجل الابتكار وطرح كل ما هو جديد ومميز لضمان راحة ورضا المسافرين عموماً على متن الخطوط الجوية السنغافورية”. وتتسلم الشركة، التي حازت 7 جوائز عالمية، خلال الأعوام القليلة المقبلة نحو 59 طائرة لتنضم إلى أسطولها المكون من 107 طائرات، وتضم شبكتها 71 مدينة في العالم، وفقاً لتاتشل.
من جهته، قال أحمد الهدابي النائب الأول للرئيس التنفيذي لعمليات المطارات لدى شركة أبوظبي للمطارات: “يأتي قرار الخطوط الجوية السنغافورية بتدشين رحلات جديدة في المنطقة بالتزامن مع حرص شركة أبوظبي للمطارات على توسيع شبكة الوجهات العالمية والرحلات الجوية التي تنطلق من مطار أبوظبي الدولي، أحد المطارات الخمسة التي تتولى الشركة مسؤوليتها”.
وأضاف “يسر الشركة أن ترحب بقرار الخطوط الجوية السنغافورية لاتخاذ مطار أبوظبي الدولي مقراً لإطلاق عملياتها وتشغيل رحلاتها الجوية في منطقة الشرق الأوسط”.
ومن المتوقع أن يتم خدمة هذه الشبكة الجديدة من الرحلات الجوية المباشرة عبر طائرات حديثة من طراز أير باص 300-A330، التي تضم 30 مقعداً في درجة رجال الأعمال و255 مقعداً في الدرجة السياحية، بدلاً عن طائرات بوينج 777، التي تم الاستعانة بها في السابق.
وقد تم تصميم مقصورات جديدة وإطلاق عدد من الخدمات الجديدة للمسافرين على متن طائرات أيرباص 300-A330، حيث ستضم مقصورة درجة رجال الأعمال مقاعد صممت لضمان منح المسافرين على هذه الدرجة الراحة والخصوصية أثناء الجلوس أو النوم. وستضم مقصورة الدرجة السياحية مقاعد مريحة شبيهة بتلك التي تم تصميمها لمقاعد طائرات الأيرباص من طراز A380 وطائرات
البوينج من طراز 300ER-B777، لتمنح المسافرين مساحة أوسع للجلوس.
ويحصل جميع المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية السنغافورية على خدمات ومنتجات مميزة، حازت عدداً من الجوائز العالمية، للاستمتاع بمشاهدة أفضل الأفلام والقنوات التلفزيونية أو اللعب والاستماع للموسيقى عبر خدمتي (iPod) و(iPhone) المتوافرة في جميع مقاعد مقصورتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.
وتضم شبكة الوجهات العالمية التي تصل إليها الخطوط الجوية السنغافورية، مدناً سياحية كبرى عدة مثل أديليد وبريزبين وبيرث في أستراليا وناجويا وأوساكا في اليابان. وتمتلك الخطوط الجوية السنغافورية أسطولاً مكوناً من تسع طائرات من طراز أير باص A330-300، ومن المقرر شراء عشر طائرات جديدة من الطراز ذاته بنهاية العام الجاري. قال مصدر مسؤول في شركة أبوظبي للمطارات لـ “الاتحاد” إن من المتوقع أن يشهد مطار أبوظبي الدولي انضمام شركتين إلى ثلاث شركات طيران جديدة في الفترة المقبلة. وفي عام 2009، قدم مطار أبوظبي الدولي خدمات مباشرة إلى 80 وجهة في 46 دولة واستقبل ثماني شركات طيران جديدة لتشغيل عملياتها من المطار.
وتوقع المصدر انضمام شركة إلى شركتين طيران إلى مطار العين الدولي خلال العام الحالي.
ويضم مطار أبوظبي الدولي أكثر من 47 شركة طيران في الوقت الحالي، أما مطار العين فيضم 8 شركات وارتفع عددها إلى 9 شركات مع انضمام شركة الطيران الأفغانية مؤخراً.
وكانت شركة طيران أريانا الأفغانية، الناقل الوطني لجمهورية أفغانستان الإسلامية، دشنت مؤخراً رحلات جوية أسبوعية مباشرة من مطار كابول الدولي إلى مطار العين الدولي، بحسب بيان صحفي أمس.
وبذلك تصبح شركة طيران أريانا الأفغانية أولى شركات الطيران التي تشغل عملياتها الجوية انطلاقاً من أحد مطارات أبوظبي الخمسة - التي تتولى شركة أبوظبي للمطارات (أداك) مسؤوليتها- في عام 2010. وتقوم شركة طيران أريانا الأفغانية بتسيير رحلة جوية واحدة أسبوعياً ومباشرة من العاصمة كابول إلى مدينة العين، وذلك على متن طائرات تضم مقاعد لدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

اقرأ أيضا

توقعات بسعـر 60 دولاراً لبرميل النفط في 2020