الاتحاد

الاقتصادي

«دوكاب» تباشر بناء مصنع كابلات الجهد العالي في دبي

الأعمال الإنشائية في المصنع

الأعمال الإنشائية في المصنع

باشرت “دوكاب” لصناعة الكابلات بالأعمال الإنشائية الخاصة بمصنع كابلات الجهد العالي بدبي، والذي يقام بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.
وتمتلك “دوكاب” 50% من أسهم المصنع، بينما تتوزع بقية الأسهم بنسبة 25% لكل من هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي. وأفادت الشركة في بيان صحفي أمس بأنها قامت بتعيين جون فيل رئيساً تنفيذياً للمصنع الجديد لكابلات الجهد العالي، بالتزامن مع مرور عام على إبرام اتفاقية الشراكة.
وستبيع دوكاب أنظمة الكابلات الكهربائية بجهد يتراوح بين 66 - 400 كيلوفولت، وهو أعلى جهد يتم استخدامه حالياً في دول مجلس التعاون الخليجي، لتكون بذلك المنشأة الأولى لتصنيع كابلات مماثلة في المنطقة.
وحال وصول المصنع إلى كامل طاقته الإنتاجية، تخطط الشركة لبيع ما يزيد على مليار درهم سنوياً من الكابلات والخدمات الملحقة والتي سيتجه 60% منها تقريباً إلى السوق المحلية لدولة الإمارات.
وقال أندرو شو المدير التنفيذي لشركة “دوكاب” إن تاريخ جون فيل الطويل في العمل على تطوير المنتجات وإدارة الأعمال يجعله الشخص المثالي لقيادة انطلاقة مصنع كابلات الجهد العالي.
بدوره، قال فيل “مصنع كابلات الجهد العالي مشروع واعد، ويتمثل هدفنا المطلق في تزويد منطقة الشرق الأوسط بمورد محلي موثوق لكابلات الجهد العالي ذات الأهمية الحيوية الاستراتيجية”.
وأضاف “نتطلع لأن يكون مصنع كابلات الجهد العالي الوحيد في المنطقة الذي يستهدف بالدرجة الأولى تقليص اعتماد دول مجلس التعاون الخليجي على الموردين الأجانب. وأكد فيل أن الأعمال الإنشائية للمصنع الجديد تشهد تقدماً ملموساً، وأن الشركة تخطط لبدء عملياتها التشغيلية قبل حلول نهاية عام 2010.
وستعرض الشركة أحدث تقنياتها وحلولها خلال معرض “ويتكس 2010” المتخصص في تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة في دبي.

اقرأ أيضا