الاتحاد

الإمارات

عمدة مدينة لندن يطلع على البرامج الأكاديمية والمهنية في «تقنية أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد) - قام عمدة مدينة لندن، مايكل بير، يرافقه وفد تجاري يضم 20 شخصاً من كبار ممثلي البنوك الاستثمارية وشركات التأمين والمحاماة في بريطانيا بزيارة إلى كلية التقنية العليا للطلاب في أبوظبي.
كان في استقبال الوفد الذي يزور دولة الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري، ضمن جولة في منطقة الخليج الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا، حيث تهدف الزيارة إلى ترسيخ الشراكة الإقليمية في مجال الخدمات المالية والمهنية بين المملكة المتحدة ومنطقة الخليج.
وقال عمدة مدينة لندن، مايكل بير، سفير صناعة الخدمات المالية والمهنية للمملكة المتحدة، أن مدينة لندن والمملكة المتحدة تعتبر دولة الإمارات شريكاً رئيساً. وأُكد هذا الالتزام المستمر من خلال تشكيل فريق عمل مشترك مؤخراً يهدف إلى زيادة معدل التجارة الثنائية بين البلدين من 7 مليارات إلى 12 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2015.
وقد قام عمدة مدينة لندن، مايكل بير بجولة في مرافق الكلية شملت الإدارة والقاعة الإلكترونية الحديثة، حيث اطلع خلالها على برامج الكلية المختلفة من أنظمة المعلومات والإدارة وهندسة طيران الحاسب الآلي.
كما قام الضيف بزيارة المكتبة الإلكترونية بمركز المصادر التعليمية والتقى مجموعة من طلبة الكلية خلال وجودهم في المكتبة.
وأشاد الدكتور طيب كمالي، مدير كليات التقنية العليا بالعلاقات الوثيقة التي أقامتها كليات التقنية العليا منذ تأسيسها في عام 1988 مع كبريات المؤسسات والجامعات البريطانية، وبأهمية هذه الزيارة والاتفاقية المبرمة في توثيق الروابط في مجالي التعليم والتجارة، والتي بموجبها سيتم تنفيذ خطة الشراكة في التعليم بين كليات التقنية العليا ومعهد المحاسبين المعتمدين في إنجلترا وويلز في تعليم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في الشؤون المالية والمحاسبة.
وسيتعاون الطرفان بهدف إعداد البرامج والتخصصات لتوفير الخريجين المواطنين في المالية والمحاسبة، وطرح برنامج الماجستير في المحاسبة والمالية، والحصول على الاعتماد المناسب لهذه التخصصات، تمهيداً لدراسة برنامج جمعية المحاسبين المعتمدين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: رئيسة وزراء نيوزيلندا كسبت احترام 1.5 مليار مسلم