الاتحاد

الاقتصادي

«المناطق الاقتصادية المتخصصة» تستعرض تجربتها أمام وفد تجاري كوري

استقبلت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في أبوظبي وفداً تجارياً رفيع المستوى من جمهورية كوريا الجنوبية ضم رؤساء وممثلي أكثر من 60 شركة ومؤسسة كورية من مختلف القطاعات الاقتصادية.
يهدف اللقاء إلى الاطلاع على الدور الذي تلعبه المؤسسة في تطوير وإدارة المناطق الصناعية والخدمات التي توفرها للمستثمرين في القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي.
ورحبت المؤسسة بأعضاء الوفد الزائر مشيدين بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها إمارة أبوظبي وحرصها على تعزيز ودعم مجتمع الأعمال في الإمارة تماشياً مع الرؤية الحكيمة لحكومة أبوظبي في تعزيز التواصل الدائم مع شركاء الإمارة الاستراتيجيين وتوطيد العلاقات الاقتصادية مع دول العالم كافة.
كما استعرض الوفد الكوري مع المسؤولين في المؤسسة مشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية ودورها في تحويل إمارة أبوظبي إلى منطقة تتمتع بالجذب الاستثماري المتنوع والقادر على الإنتاج والمنافسة.
وأوضح محمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة “أن إنشاء المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في إمارة أبوظبي يعد واحدة من ثمرات الدعم الذي توليه حكومة أبوظبي لتعزيز وتطوير القطاع الصناعي في الإمارة وذلك بهدف تحويل إمارة أبوظبي المتميزة بازدهار اقتصادي متطور إلى وجهة بارزة للاستثمار ومركـز للصناعة والإمدادات والخدمات اللوجستية التي تستطيع المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية”.
وأكد أن من أبرز مسؤوليات المؤسسة تأسيس وإدارة مناطق اقتصادية متخصصة في إمارة أبوظبي، إضافة إلى تطوير البنى التحتية الصناعية للتجمعات الاقتصادية، وتبني نماذج عالمية لممارسات الأعمال، وتوفير المناخ الملائم لوجود قاعدة اقتصادية متنوعة المصادر وتعزيز الصناعات المحلية.
وأضاف “أن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة تسعى لتحقيق معدلات نمو رئيسية لتبوؤ مراكز تنافسية مستدامة وذلك اعتماداً على تأسيس مناطق ذات طبيعة متخصصة مستفيدة من مقومات القوة الاقتصادية والمالية والسياسية لإمارة أبوظبي، فضلاً عن توفير المناخ المناسب للاستثمار وتقديم خدمة النافذة الواحدة المتخصصة إلى عملائها من المستثمرين، وخدمات العمالة الأجنبية”.
من جانبه أعرب الوفد الكوري عن اهتمام حكومته بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة أبوظبي بشكل خاص، نظراً لما تمتع به الإمـارة من نهضة اقتصادية وبنيـة أساسية متطـورة وسياسـات اقتصاديـة تشجـع عـلى الاستثمـار.
تصل القيمة الإجمالية لاستثمارات كوريا الجنوبية في الإمارة إلى 24 مليار درهم ويتوقع أن تصل إلى حوالي 30 مليار درهم في المستقبل القريب. وأضاف “أن الدور البارز الذي تلعبه المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة في دعم وتطوير القطاع الصناعي في أبوظبي شجع عدداً من كبرى الشركات الصناعية الكورية على زيارة المؤسسة والاطلاع على الخدمات والميزات التي توفرها للمستثمرين في القطاع الصناعي، والتفكير جدياً بإقامة عدد من المشاريع والمنشآت الصناعية الكورية هنا”.
وتدعيماً لرؤية وأهداف واستراتيجية المؤسسة قام الوفد الكوري بجولة في أنحاء مدينة أبوظبي الصناعية للإطلاع على المصانع وما توصلت إليه من مراحل تنافس فيه أرقى المصانع العالمية المتقدمة في مجالاتها.

اقرأ أيضا

الخوف من الأوضاع المالية يهبط بالليرة التركية