الاتحاد

الإمارات

تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقة الدولية “النخلة في عيون العالم”

أبوظبي (وام) - افتتحت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر أمس معرض الأعمال الفائزة والمتميزة في المسابقة الدولية لتصوير النخلة “النخلة في عيون العالم” في صالة المسرح الوطني في أبوظبي، والذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر.
حضر الافتتاح: الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام الجائزة، والدكتور عبدالله سعد الخنبشي مدير جامعة الإمارات، والدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس الأمناء، رئيس اللجنة الإدارية والمالية في الجائزة، وعبدالله سالم العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ووليد الزعابي مدير إدارة التراث والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والفائزون بالمسابقة وحشد من محبي النخلة، وهواة التصوير الفوتوغرافي داخل الدولة وخارجها. وكرمت الأمانة العامة للجائزة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز بالمركز الأول عمر بن أحمد بن سيف البوسعيدي، وفاز بالمركز الثاني رنا علي بن فهد السويس، فيما فاز بالمركز الثالث ياسر علي الصيخان. وشهدت المسابقـة في نسختها الثانيـة منافسة حادة شاركت فيها حوالي ألف و160 صورة أخذت بعدسـة 305 مصورين محترفين وهـاوين يمثلون “38” دولة حول العالم.
وأشاد الدكتور عبدالوهاب زايد أمين، عقب افتتاح المعرض، بدور المسابقة التي تأتي في إطار توجيهات معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان في تأصيل العلاقة بين الإنسان ومفردات بيئته خاصة شجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الضوئي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل.
من جانبه، أعرب العامري عن تقديره للنجاح الكبير الذي حققته المسابقة في نسختها الثانية، مشيراً إلى أن هذه الدورة تعتبر أكثر نجاحاً، وأنضج خبرة وأوسع مشاركة خاصة بالنظر إلى النجاحات المتوالية التي تحرزها النخلة في الحياة العامة لمجتمع الإمارات على الصعد والمستويات كافة بدءاً من مهرجان ليوا للتمور إلى مهرجان الإمارات للنخيل والتمر بفضل العناية والرعاية التي يوليها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكل ما له صلة بدعم الهوية الوطنية.

اقرأ أيضا