الاقتصادي

الاتحاد

الإمارات عضواً في الاتحاد الدولي لموظفي خدمة عملاء الفنادق

اختارت 40 دولة بالإجماع دولة الإمارات عضواً جديداً في الاتحاد الدولي لموظفي خدمة عملاء الفنادق “كونسييرج” خلال اجتماعه السنوي الذي عُقد مؤخراً في العاصمة البرتغالية لشبونة، بحسب بيان لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أمس.
وأفادت الدائرة بأنه وبموجب القرار ستكون إمارة دبي ممثلة بمجموعة دبي لخدمة العملاء وهي المقر الرئيسي في المنطقة العربية والتي ستعتمد قبول أي أعضاء جدد من لعضوية الاتحاد.
وأسست دائرة السياحة والتسويق التجاري مجموعة دبي لخدمة العملاء عام 2000 من خلال إدارة الحلول التدريبية والتي تضم في عضويتها مديري أقسام خدمة العملاء في فنادق الخمس نجوم.
وقال خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إن عضوية الإمارات في هذا الاتحاد الدولي تمثل اعترافاً عالمياً جديداً بدولة الإمارات نتيجة لاهتمامها بتقديم معلومات صحيحة لعملاء الفنادق في إطار الخدمات المميزة التي تقدمها للسياح بشكل عام.
وأشار إلى أن الحصول على هذه العضوية سيساهم في تطوير الخدمات والمعلومات التي يحصل عليها نزلاء الفنادق.
وأضاف خالد أحمد بن سليّم أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من خلال إدارة الحلول التدريبية بذلت جهداً كبيراً خلال السنوات الماضية في إنشاء مجموعة دبي لخدمة العملاء ويبلغ عدد أعضائها 39 عضواً.
كما قامت بتنظيم مسابقة سنوية لأفضل موظف معلومات لنزلاء الفنادق على مدى 9 سنوات ساهمت في تحقيق التنافس بين موظفي إدارات خدمة العملاء بفنادق دبي لتقديم أفضل الخدمات للنزلاء والتي تهدف في النهاية إلى تحسين المنتج السياحي في الإمارة بشكل عام.
وأكد أن هذا الاعتراف الدولي الجديد سيضع دولة الإمارات على وجه العموم ودبي على وجه الخصوص في المكانة اللائقة على خريطة العالم السياحية.
وشاركت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بوفد كبير ضم رئيس وأعضاء مجموعة دبي لخدمة العملاء ومديري مكاتب خدمة العملاء بالفنادق وفهد العسيري رئيس قسم التوظيف.
وأشار إبراهيم ياقوت إلى أن حصول دولة الإمارات على العضوية رقم 41 في الاتحاد الدولي جاء بموافقة وتصويت الأربعين عضواً هم جميع أعضاء الاتحاد الدولي.
وأفاد بأن فرع الإمارات من دبي سيمنح العضوية الدولية للاتحاد بشرط استيفاء الشروط المنصوص عليها والتي تتضمن مدة الخدمة والخبرة المهنية وغير ذلك من الشروط.
وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري قد أنشأت مجموعة دبي لخدمة العملاء بالتعاون مع شركائها من فنادق الإمارة وذلك لضمان حصول السياح والزوار على أفضل الخدمات وأدق المعلومات خلال زيارتهم لدبي.
وتضم المجموعة كل موظفي خدمة العملاء في الإمارة وتمثل منتدى يمكن من خلاله الحصول على جميع المعلومات عن الفعاليات والأنشطة التي تقام في دبي.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا