الاتحاد

الاقتصادي

حلقات نقاشية وورش تطبيقية في المنتدى اللوجستي العالمي

حاويات في ميناء يانج هاي الصيني حيث يبحث المنتدى تحديات القطاع اللوجستي العالمي

حاويات في ميناء يانج هاي الصيني حيث يبحث المنتدى تحديات القطاع اللوجستي العالمي

يشهد المنتدى اللوجستي العالمي والذي تقام فعالياته تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية يوم الاثنين المقبل، مجموعة من الحلقات النقاشية وورش العمل التطبيقية، لبحث الحلول العملية لتحديات نمو القطاع اللوجستي الإقليمي وتستعرض بعض دراسات الحالة وأنجع الممارسات في هذا المجال.
ويبحث المنتدى والذي تنظمه شركة “آيم إيفينتس”، ذراع تنظيم المؤتمرات والمعارض لجامعة أبوظبي في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، خلال يومه الثاني، أبرز تحديات وفرص القطاع اللوجستي الحالية بشكل تفاعلي بما في ذلك سبل تطوير البنية التحتية اللوجستية وخدمات النقل والإمداد، وخدمات المناطق الصناعية والموانئ الجوية والبحرية والمراكز التجارية، ودمج المفاهيم اللوجستية في القطاعات السوقية المختلفة وتطوير مهارات إدارة سلاسل التوريد وخدمات النقل.
ويشرف على إدارة الحلقات النقاشية وورش العمل خبراء عالميون في مجال النقل والإمداد بما في ذلك الدكتور رولاند زيبل، مدير شركة “أيه دي أي كونسلتنج” ومايكل لوبيك، مدير شركة “دورنير كونسلتينغ” والدكتور فيليب توفيجكي، مدير إدارة مركز النقل العالمي للخدمات اللوجستية، الأمر الذي سيتيح تواصل الحضور بشكل مباشر مع الخبراء والتعرف إلى أفضل الاقتراحات لتطوير أعمالهم.
وأوضح ريتشارد فيرث، مدير معهد التطوير المهني، الجهة الداعمة للمنتدى اللوجستي العالمي أن أحد أهم الأهداف التي يسعى إليها المنتدى هي تلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاع اللوجستي الإقليمي من الموارد البشرية الخبيرة القادرة على إدارة سلاسل التوريد والإمداد بكفاءة عالية ووفق أعلى المعايير العالمية.
وقال:”يستعرض المنتدى عدداً من دراسات الحالة التي أثبتت نجاحها، وسيساهم وجود أفضل الخبراء في القطاع اللوجستي في وضع منهجية عمل عالمية تتلاءم مع احتياجات المنطقة وخصوصية بنيتها التحتية”.
ويوفر معهد التطوير المهني، برنامجاً تدريبياً خاصاً للعاملين في القطاع اللوجستي يقام تحت شعار “المبادئ الرئيسية، المفاهيم التنظيمية، الاتجاهات والاستراتيجيات في مجال النقل والإمداد اللوجستي”، يومي 17 و18 مارس وذلك للراغبين في تطوير مهاراتهم الإدارية في القطاع اللوجستي بشكل موسع.
ويعد المنتدى اللوجستي العالمي أول ثمرة لاتفاقية التعاون بين جامعة أبوظبي وجامعة برلين للتقنية.
ويقدم كلمته الافتتاحية معالي جيرهارد شرويدر، المستشار الألماني السابق وذلك بحضور عدد من أبرز الشخصيات في القطاع اللوجستي المحلي بما في ذلك معالي عبد الله راشد العتيبة، رئيس دائرة النقل بأبوظبي والكابتن محمد الشامسي، نائب الرئيس لعمليات الميناء، في شركة أبوظبي للموانئ.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى في مؤشر تجارة السلع العالمي