الاتحاد

الإمارات

378 ألف طالب في مدارس أبوظبي اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

ينتظم اليوم في اليوم الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني نحو 133 ألف طالب و طالبة في 250 مدرسة حكومية و245 ألف طالب وطالبة في 191 مدرسة خاصة في إمارة أبوظبي.
وقال معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، إن المجلس حريص على انتظام أبنائه الطلبة مع اليوم الدراسي الأول للفصل الثاني والالتزام بتوفير كافة الاحتياجات الدراسية في المنظومة التعليمية، مشيدا معاليه بدور الهيئتين الإدارية والتدريسية في الاستعداد لاستقبال الطلبة وجهودهم في إعداد جيل متعلم واعد من الطلبة المؤهلين لمواصلة مسيرة التنمية وخدمة المجتمع، لافتا إلى أن المعلمين أنهوا برنامج التنمية المهنية للفصل الدراسي الثاني الذي يهدف إلى تزويدهم بأحدث أساليب التعلم وفقا لأفضل المستويات.
وأكد معاليه على الدور الرئيس الذي يؤديه أولياء الأمور في دعم المسيرة التعليمية وضرورة تهيئة أبنائهم الطلبة للاستعداد للفصل الدراسي الثاني والالتزام بالدوام المدرسي ومتابعة الدروس اليومية، إذ سيباشر الطلبة اليوم الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني حسب جدول الحصص الاعتيادي.
وتوجه محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس بالتهنئة لجميع الطلاب والطالبات والعاملين في الميدان التربوي بمناسبة العودة للفصل الدراسي الثاني، معرباً عن أمله أن يكون فصلا دراسياً مثمراً تتحقق فيه العديد من الإنجازات في مسيرتنا التعليمية.
وسيتم الإعلان عن نتائج امتحانات المرحلة الثانوية يوم الثلاثاء المقبل.

..والشرطة مستعدة لعودتهم
أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شرطة أبوظبي اكتمال جاهزيتها لعودة الطلاب لمدارسهم من إجازة الفصل الدراسي الأول من خلال تنفيذ خطة شاملة للسلامة المرورية، في إطار الجهود المبذولة من خلال حملة «معا لسلامة أبنائنا» التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي مطلع العام الدراسي الجاري لتوفير السلامة والطمأنينة للطلاب.
وحثّ العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي سائقي المركبات وأولياء الأمور الذين يقومون بنقل أبنائهم إلى مدارسهم بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، والسرعات المقررة وخفض السرعة بالقرب من المدارس وجلوس الطلاب دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية من المركبة، واستخدام حزام الأمان لضمان السلامة، منوها بضرورة الالتزام بعدم إيقاف مركباتهم عشوائياً عند المدارس لضمان انسيابية الحركة المرورية.
وشدد الخييلي على ضرورة التزام سائقي الحافلات المدرسية بقوانين السير والمرور والسرعات المحددة، فضلاً عن التأكد من صعود ونزول الطلاب من الحافلة قبل تحركها وعدم وقوف الطلاب خلف الحافلة بعد نزولهم منها، وابتعادهم عنها بمسافة آمنة، كما حث مشرفات ومشرفي الحافلات المدرسية على التأكد من نزول وصعود بسلام وجلوسهم على مقاعدهم داخل الحافلة بطريقة آمنة، وحث سائقي الحافلات المدرسية إلى عدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وربط حزام الأمان.
وأشار إلى أن حملة عودة الطلاب إلى الفصل الدراسي الثاني يرافقها تكثيف البرامج التوعوية وتشمل سائقي ومشرفي الحافلات المدرسية والطلاب.

اقرأ أيضا