السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رئيس «يويفا» ينادي بمبدأ «الهدف أولاً ثم الربح»

رئيس «يويفا» ينادي بمبدأ «الهدف أولاً ثم الربح»
4 مارس 2020 00:03

أمستردام (د ب أ)

نادى ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بالحرص على ألا تفقد كرة القدم روحها، وذلك في كلمته أمس، أمام الحضور، في اجتماع الجمعية العمومية «كونجرس اليويفا»، المنعقد في أمستردام. وفي حضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، والذي أطلق نسخة معدلة مثيرة للجدل من بطولة كأس العالم للأندية، تشهد مشاركة 24 فريقاً، اعتباراً من عام 2021 وبدعم مالي كبير، أدلى السلوفيني سيفرين بتصريحاته، التي بدت بمثابة انتقادات لإنفانتينو. وقال سيفرين: «الهدف أولاً ثم الربح، هذا هو الأساس، وعندما تنعكس الفكرة، فيجب إطلاق جرس الإنذار».
ومثلما كان متوقعاً، انتخب الألماني راينر كوخ، بالتزكية، عضواً في اللجنة التنفيذية لليويفا، لمدة عام واحد.
ويعود الحضور الألماني في اللجنة التنفيذية لليويفا بعد غياب 11 شهراً، إثر استقالة راينهارد جريندل الرئيس السابق للاتحاد الألماني، عقب تفجر القضية المتعلقة بتلقيه ساعة باهظة الثمن كهدية.
وقال كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني: «إنه شرف كبير بالنسبة لي، أن أمثل الاتحاد الألماني وكرة القدم الألمانية على المستوى الدولي، عبر هذا المنصب المهم». وأضاف: «بانتظارنا عمل مهم للغاية في اليويفا، خاصة في ضوء يورو 2024 (كأس الأمم الأوروبية المقررة في ألمانيا)، ويمكن لألمانيا، بل ويجب عليها، أن تؤدي دوراً بارزاً في كرة القدم الأوروبية».
كذلك انتخب الفرنسي نول لو جراي، كما كان متوقعاً، كعضو جديد في مجلس الفيفا، ممثلاً لأوروبا، وذلك لمدة ثلاثة أعوام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©