الإمارات

الاتحاد

«مواقف» توظف 3 معوقين من «مراكز الداخلية»

مواطن  يستخدم جهاز مواقف لإنجاز المعاملات (من المصدر)

مواطن يستخدم جهاز مواقف لإنجاز المعاملات (من المصدر)

العين (وام) - وظفت شركة « يرس مودرن ايربان مانجمنت «التابعة لشركة مواقف في أبوظبي ثلاثة من خريجي مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين في وظائف تتناسب مع قدراتهم ومؤهلاتهم.
وقدم ناصر بن عزيز الشريفي مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين الشكر والتقدير لإدارة شركة «ايرس مودرن» على تعاونها بتوظيف ثلاثة من خريجي «مراكز الداخلية»، معرباً عن أمله أن تحذو المؤسسات الحكومية والخاصة كافة حذوها لتوفير فرص عمل مناسبة للمعاقين انطلاقا من مبدأ التكافل والمسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئة التي تستحق كل الدعم والرعاية والاهتمام.
وأكد أن استراتيجية مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين تقوم على مبدأ تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة انطلاقا من أن تأهيل وتدريب وتشغيل المعاقين مسؤولية وطنية مشتركة، وتنفيذا للتشريعات الحكومية التي تنص على حقوق المواطنين من ذوي الإعاقة في الحصول على فرص عمل متكافئة تتيح لهم الفرصة لأن يصبحوا أعضاء نافعين في المجتمع والمساهمة الفاعلة في نهضة الوطن وتقدمه واستقراره.
وطالب الشريفي بضرورة تفعيل القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة والذي نص على أن للمواطن المعاق الحق في العمل وشغل الوظائف العامة دون أن تشكل الإعاقة عائقا دون الترشيح والاختيار للعمل.
من جانبه أكد فارس أحمد جمعة الرئيس التنفيذي لشركة « ايريس مودرن ايربان مانجمنت «أن توظيف هذه المجموعة في الشركة يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العليا في الدولة لرعاية وتأهيل المعاقين وحرصها على توفير فرص العمل وسبل الحياة الكريمة لذوي الإعاقة وبناء حياة مستقرة لأسرهم.
وقال إن الشركة وضعت خطة مستقبلية تتضمن أن تكون نسبة الموظفين من ذوي الإعاقة في الشركة 10 في المائة من إجمالي الموظفين العاملين في الشركة على أن تزيد هذه النسبة سنة بعد أخرى.
من ناحيته أثنى حميد خلفان المنصوري على تعاون وتجاوب إدارة الشركة مع تطلعاتهم وطموحاتهم وتوفير فرص عمل لهم.وقال إنه يعاني من إعاقة جسدية بسبب حادث مروري، لكن الإعاقة لم تقف دون تحقيق طموحاته في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تضمن له توفير مصدر رزق له ولأسرته والاعتماد على نفسه في حياته بدلا من أن يكون عالة على غيره وعلى المجتمع .
ووجه عبد الله يوسف آل علي الشكر والتقدير لإدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين التي أتاحت فرصة العمل المناسبة لهم بعد تدريبهم وتأهيلهم في مراكز الوزارة عبر برامج دراسية ودورات تدريبية متطورة.وقال إن إعاقته بالصمم والبكم لم تقف عائقا
وقال محمد حسين الحارثي الذي يعاني إعاقة جسدية إنه يعمل في مركز خدمة العملاء بالشركة ويتولى استخراج تصاريح المواقف، وتجديدها ودفع قيمة المخالفة عن طريق النظام الآلي، والبطاقات المدفوعة مقدما.

اقرأ أيضا