الاتحاد

ثقافة

تمديد «رأس الخيمة للكتاب» حتى غداً

رأس الخيمة (وام)- أعلنت إدارة مركز رأس الخيمة للمعارض تمديد فترة “معرض رأس الخيمة للكتاب”، لمدة ثلاثة أيام إضافية، ليستمر حتى مساء غدٍ الجمعة.
يأتي التمديد لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير لزيارة المعرض الذي كان من المقرر أن يغلق أبوابه أمس الأول، نظرا للإقبال الكبير الذي شهده المعرض من طلاب المدارس ونخبة من المثقفين والمهتمين، والذين بلغ عددهم 17500 زائر، لاقتناء الكتب، إضافة إلى الفنانين التشكيليين الذين أبدوا إعجابهم باللوحات المشاركة في المعرض.
وصرحت فاطمة الشرهان، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أن قرار التمديد يأتي تلبية لاحتياجات الجمهور والفئات الطلابية، وذلك بعد المكرمة التي قدمها سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة بدعم مشتريات ثماني عشرة مدرسة من مختلف مناطق الإمارة. وأوضحت أن قرار التمديد تم تعميمه على مختلف دور النشر المشاركة في المعرض، إضافة إلى مدارس الإمارة، للاستفادة من المعرض، واقتناء ما يوفره من كتب ومؤلفات ومراجع، تلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع، لا سيما طالبات وطلاب المرحلة الأساسية والدراسات العليا.
وأكدت حرص اللجنة على مواكبة التطورات في مجال الكتب والمعلومات لخدمة المعرفة، وتهيئة السبل للاستفادة من المناخ المعرفي والثقافي والاجتماعي الذي تشهده إمارة رأس الخيمة، لمدة عشرة أيام في فترة معرض الكتاب.
وأضافت الشرهان أن مدة التمديد جاءت تلبية لطلب دور النشر لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور، ضمن معرض الكتاب الذي احتوى على الكثير من العناوين البارزة في المجالات الفكرية والمعرفية والأدبية والثقافية والسياسية وثقافة الطفل.

اقرأ أيضا

تجليات صورة المرأة في الرواية الإماراتية