الاتحاد

الرياضي

«الاتحاد» تنافس على جائزة أفضل ملحق في «خليجي21»

لجنة التحكيم تعلن عن المرشحين للفوز بالجوائز (من المصدر)

لجنة التحكيم تعلن عن المرشحين للفوز بالجوائز (من المصدر)

الدوحة (الاتحاد) - تنافس جريدة الاتحاد على خمس جوائز فردية وجماعية ضمن أفضل تغطية لبطولة كأس الخليج الحادية والعشرين التي أقيمت في البحرين يناير الماضي وتوج منتخبنا الوطني بلقبها، حسب ما أعلن عنه مدير شبكة قنوات الكأس عيسى بن عبد الله الهتمي.
ويترأس الهتمي لجنة التحكيم، وتضم في عضويتها، محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وعز الدين الكلاوي رئيس تحرير موقع “كوورة” الإلكتروني، ومحمد فواز رئيس القسم الرياضي بجريدة المستقبل اللبنانية، وفتحي المولدي الإعلامي والحقوقي التونسي، وباسم الرواس منسق عام الجائزة .
وأعلن رئيس اللجنة عن الأعمال التي توصلت إليها لجنة التحكيم لكي تكون مؤهلة للحضور على منصة التتويج، فقد تأهلت إلى المرحلة النهائية في مسابقة الجوائز الجماعية، فيما يخص “أفضل تغطية صحفية”، صحف الوطن القطرية، اليوم السعودية، الاتحاد الإماراتية.
وفي أفضل تحليل فني ضمن الجوائز الجماعية ترشحت صحف: الشبيبة العمانية، الوطن القطرية، الاتحاد الإماراتية، الرياضية السعودية. وفي أفضل مانشيت، جاءت صحف: الوسط البحرينية عن مانشيت “هدأ الضجيج .. الأبيض بطل الخليج”، والوطن القطرية “هُزمنا وهرمنا”، والوطن البحرينية “الحظ ولا غيره”.
أما في حقل الجوائز الفردية، عن أفضل صورة، “البيان” الإماراتية عن صورة مهدي علي يقبل رأس امرأة مسنة، و”سعودي سبورت” عن صورة لمشجع داخل الشباك، و”الاتحاد” الإماراتية صورة تعبر عن صراع قطري عماني على الكرة بعدسة الزميل عبداللطيف المرزوقي.
وترشحت أربع زوايا رأي للمنافسة، هي”سمعا وطاعة يا عراق” للكاتب أياد الصالحي في جريدة المدى العراقية، و”عجائب الدنيا سبع ودورات الخليج ثامنها” للكاتب عيسى الجوكم في جريدة اليوم السعودية، و”نقلب الصفحة” للكاتب فواز الشريف عن “سعودي سبورت”، و”ما الفائدة من اعتراف الفيفا بكأس الخليج” للكاتب أحمد أبو الشايب من جريدة “الإمارات اليوم”.
وفيما يتعلق بالسبق الصحفي، ترشح حافظ المدلج لرئاسة الاتحاد الآسيوي في “اليوم” السعودية، والغامدي يدير النهائي في جريدة “الوطن” القطرية. أما في أفضل حوار، فقد تأهل حوار مع الوزيرة سميرة رجب “الوطن القطرية”، وحوار مع الشيخ أحمد الفهد “الرياضية السعودية”، وحوار مع مارادونا للزميل علي معالي “الاتحاد” الإماراتية.
وتتنافس على أفضل تحقيق، “لا للسياسة في كأس الخليج” في “البيان” الإماراتية، و”الوعود الكاذبة” في “الوطن” القطرية، و”لن يستقيم المنتخب .. والاحتراف أعوج” في “النادي” السعودية، و”5 دوريات خليجية تعاني ظلام الهواية في عصر الاحتراف” في “الاتحاد” الإماراتية. وتأهل لمسابقة أفضل كاريكاتير، في الوطن البحرينية “سوء التحكيم لحمد مهيزع، وسعودي سبورت “تغيير اضطراري” لعادل سعيد، والوطن القطرية “هذا مدلك مش لاعب” لسعد المهندي.
وأعلن الهتمي أن الترتيب النهائي سيتم الإعلان عنه في حفل حاشد سيقام يوم الثامن عشر من فبراير الجاري على أن يكشف عن تفاصيله في الأيام القليلة المقبلة، وأوضحت شبكة قنوات الكأس إنها ستوجه الدعوة إلى جميع المتأهلين للمرحلة النهائية لحضور الحفل، فضلاً عن الفائزين الثلاثة عن فئة الجمهور، وهم: محمد عبد الوهاب آل عبد الوهاب (السعودية)، جراح الحسيني (الكويت)، عبد المحسن الجهني (السعودية).

اقرأ أيضا

خلدون المبارك: «كومباني» أهم المساهمين في نهضة السيتي