الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يتفقد المشاريع التطويرية في دبا الحصن

سلطان القاسمي خلال جولته في مدينة دبا الحصن (الصور من وام)

سلطان القاسمي خلال جولته في مدينة دبا الحصن (الصور من وام)

الشارقة (وام) - قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس بزيارة لمدينة دبا الحصن، التقى خلالها جموع المواطنين وأعيان المنطقة، وتفقد عدداً من المشاريع التطويرية الخدمية والعمرانية بها.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص سموه للاطلاع عن كثب على أحوال مواطنيه، ومتابعة سير إنجاز الأعمال الإنشائية والخدمية الجديدة التي أمر بها سموه في المدن والقرى والمناطق التابعة لإمارة الشارقة. واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة زيارته بتفقد سير العمل ومستوى الإنجاز في مشروع القناة المائية الجديدة، حيث يربط هذا المشروع أطراف الميناء بطول يصل إلى 600 متر وبعرض 30 متراً وعمق 6 أمتار.
كما يحتوي المشروع على مرسى للقوارب ليضفي على المدينة طابعاً سياحياً ترفيهياً للمقيمين في مدينة دبا ولزوارها، حيث استمع سموه من المهندسين والمشرفين على المشروع لشرح تفصيلي حول مجريات العمل فيه والمدة اللازمة لإنجازه.
كما تفقد سموه خلال زيارته عدداً من المشاريع المستقبلية مثل مشروعي الطريق الدائري والطريق الوسطي، اللذين يوليهما صاحب السمو حاكم الشارقة عناية بالغة لما لهما من أهمية في حركة السير وتسهيل عملية المرور من وإلى مدينة دبا الحصن.
بعدها، التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في مبنى الديوان الأميري بمدينة دبا الحصن مع أبنائه من سكان المدينة الذين قدموا للسلام على سموه والترحيب بقدومه، تقديراً لرعايته لهم، حيث رحب سموه بهم واطمأن على أحوال المنطقة والأهالي، واطلع على متطلباتهم، ووجه سموه المسؤولين بدراسة وتلبية جميع احتياجاتهم. كما أدى صاحب السمو حاكم الشارقة في ختام زيارته لمدينة دبا الحصن صلاة الظهر مع جموع المصلين من أبناء المنطقة في جامع الشيخ راشد بن أحمد القاسمي الجديد الواقع على شارع العقد الفريد والذي روعي في تصميمه العمارة الإسلامية وحداثة التصميم ليكون المبنى متميزاً بين المباني المحيطة به.
ويشغل الجامع مساحة إجمالية قدرها 3564 متراً مربعاً ويسع لـ3000 مصل و300 مصلية وتعلوه مئذنتان بارتفاع أكثر من 50 متراً وعدد 5 قباب وله مدخل للرجال من جهة باحة المسجد وآخر خاص للنساء ومدخلان فرعيان خاصان للمكتبة الإسلامية.
رافق سموه خلال زيارته تميم سالم الريامي رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وعبدالله علي بن يعروف مدير الديوان الأميري بمدينة دبا الحصن، والعقيد سيف محمد الزري مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية للشارقة، وعدد من المسؤولين والمهندسين بدائرة الأشغال وأعيان وأبناء المنطقة.

اقرأ أيضا

رئيس أوزبكستان يزور واحة الكرامة