الاتحاد

دنيا

الخوف من الشيخوخة يدفع الرجال إلى شراء مستحضرات التجميل

أظهر مسح أن مبيعات مستحضرات التجميل للرجال في بريطانيا زادت بمقدار مثلي معدل المبيعات للنساء في ظل الحاجة إلى أن تبدو بشكل جيد لإجراء مقابلات العمل والخوف من كبر السن. وكشف المسح الذي شارك فيه 1013 رجلا لشركة مستحضرات تجميل، أن شخصاً بين كل خمسة أشخاص يستخدمون صبغ الشعر لتغطية علامات الشيب. وخلص المسح إلى أن الاهتمام بمظهرهم الآن مسألة رجولة مع حوالي ثلثي الرجال (56 بالمائة) يستخدمون مستحضرات التجميل يومياً و82 بالمائة يقولون إنه لا يوجد انهم لا يشعرون بالحرج عند شراء مستحضرات التجميل. ويستخدم ربع الرجال بانتظام مرطب الوجه يومياً للعناية ببشرتهم والوقاية من ضغط العمل والشيخوخة. وقال المدير الإداري للشركة: “نحن نعلم من نتائج التقرير أن الشيخوخة ليست فقط قلق أنثوي وأن عدداً متزايداً من الرجال يريدون مستحضرات التجميل للمساعدة في تقديم صورة أكثر احترافاً في أوقات التشكك الاقتصادي”. وأضاف “وبالتالي، فإن منتجات الرجال لمكافحة الشيخوخة فهي المحرك الرئيس لسوق الرجال بشكل عام”.

اقرأ أيضا