الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلمان بن إبراهيم: الإمارات تكتب فصلاً جديداً للتميز

سلمان بن إبراهيم: الإمارات تكتب فصلاً جديداً للتميز
2 يناير 2019 00:21

كوالالمبور (الاتحاد)

تترقب القارة الآسيوية انطلاقة تاريخية لبطولة كأس آسيا 2019 حين تستضيف العاصمة أبوظبي في الخامس من يناير المقبل المباراة الافتتاحية للبطولة الأكبر بتاريخ الاتحاد القاري.
وستسجل البطولة القادمة أولويات تاريخية، فبالإضافة إلى عدد المنتخبات المشاركة غير المسبوق، فسيكون حضور المنتخب الفلبيني والقيرغيزستاني واليمن هو الأول منذ انطلاقة البطولة عام 1956، كما ستشهد البطولة تخصيص جوائز مالية للمرة الأولى بتاريخ المسابقة، حيث سيحصل صاحب اللقب على خمسة ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني على ثلاثة ملايين دولار، بينما ستكون مكافأة المركزين الثالث والرابع مليون دولار، لكليهما وبقية المنتخبات ستحصل على مائتي ألف دولار.
ويؤكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي أن آسيا على موعد حقيقي مع المستقبل الباهر، انطلاقاً من الاستغلال الأمثل لإمكاناتها وتنوعها وقيمتها الكروية الحقيقية التي يشعر ويتناغم معها الاتحاد القاري بكل دقة .
وتشهد البطولة المرتقبة مشاركة الحكم المساعد الخامس في مباريات دور المجموعات ودور الستة عشر، كما تشهد إقرار استخدام تقنية الفيديو «var» ابتداء من دور الثمانية، بالإضافة إلى اعتماد التبديل الرابع خلال المباريات التي يتم فيها اللجوء إلى أشواط ضافية، سواء كان المنتخب قد استنفد، أو لم يستنفد تبديلاته المتاحة.
وفي هذا الإطار يؤكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة «كل قارة آسيا متشوقة لانطلاق أهم مسابقات المنتخبات الوطنية، وبالتالي فإنه من الضروري أن تشهد هذه البطولة تطبيق أحدث القوانين المعتمدة كي تكون بطولة لا تنسى».
وسيحظى المنتخب المتوج بلقب النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس آسيا بأولوية رفع النسخة الجديدة من الكأس، والتي تم الكشف عنها في حفل القرعة التي أجريت مايو الماضي بدبي.
يوضح الشيخ سلمان بن ابراهيم«منذ عام 1956 كان لدينا ذات الكأس، وتماشياً مع المستقبل الجديد والمثير للمنافسة، قرر الاتحاد الآسيوي تقديم كأس جديدة، وهو تعبر عن الإثارة والتشويق في البطولة المقبلة.».
وزاد«كل ما يمكن تم تجهيزه لتكون البطولة مختلفة وقوية يستمتع بادائها الجمهور الآسيوي».
وسيتم لعب 51 مباراة في البطولة، بمشاركة 60 حكماً وهو أعلى رقم في بطولات كاس آسيا.
ويوضح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أنه مطمئن تماماً للاستعدادات التي تقوم بها الإمارات لإنجاح تنظيم البطولة «الإمارات خرجت قبل أيام من تنظيم أفضل نسخة لمسابقة كأس العالم للأندية التي أقيمت في أبوظبي ولديها خبرات تراكمية، وكفاءات ستتناغم مع المرحلة التاريخية التي يصنعها الاتحاد القاري، لتكتب البطولة فصلاً جديداً للتميز الذي تعيشه كرتنا الآسيوية وهي فرصة سانحة لأشكر كافة الأعضاء باللجنة المنظمة والفرق العاملة على جهدهم الإيجابي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©