الاتحاد

دنيا

معركة شعرية على شاطئ الراحة لانتزاع بطاقتي تأهل للمرحلة قبل النهائية

المتبارون الأربعة

المتبارون الأربعة

ضمن المنافسات على البيرق ولقب النسخة الرابعة في أكبر مسابقة في تاريخ الشعر النبطي والإعلام المرئي “شاعر المليون”، تختتم الليلة منافسات المرحلة الثالثة التي تعتبر مرحلة انتقالية وحاسمة يقترب من خلالها الشعراء المتأهلون مسافة كبيرة باتجاه البيرق “الحلم”. ويتنافس خلال الحلقة أربعة شعراء بينهم الصوت النسائي الأخير في هذه المرحلة التي تأهلت إليها شاعرتان لأول مرة في تاريخ المسابقة.
ويتنافس في حلقة اليوم التي ستبث على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الأولى ومحطة (إمارات إف إم) عند الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت الإمارات ويعاد بثها على قناة شاعر المليون، كل من: جزاء البقمي ومستورة الأحمدي من السعودية، وسطان الأسيمر وناصر العجمي من الكويت.
وقياسا على قوة التجارب الشعرية للشعراء المتنافسين الّليلة، فإنّ من المتوقع أن يشهد مسرح شاطئ الراحة معركة شعرية شرسة وممتعة لن تخلو من المفاجآت والإثارة. في الوقت الذي سيحرص جميع الشعراء على تقديم أجمل النصوص للتمكّن من الحصول على أعلى درجات لجنة التحكيم وانتزاع بطاقة التأهّل للمرحلة قبل النهائيّة، والتي ستضم ستة شعراء تأهّل إلى الآن واحد منهم (محمد بن علي السعيد)، كما سيتأهل مع بداية الحلقة اثنان من الشعراء الثلاثة المشاركين في الحلقة الماضية، والذين ينتظرون نتيجة التصويت الجماهيري.
وتنقسم آلية التنافس في هذه المرحلة إلى محورين؛ يتضمّن المحور الأول تقديم كلّ شاعر لقصيدة حرّة الوزن والقافية والموضوع بحيث لا تزيد عن 18 بيتاً، ويشارك الشعراء في الجزء الثاني بأبيات ارتجالية على موضوع تحدّده لجنة التحكيم، التي حدّدت عدد الأبيات بثلاثة وخلال ثلاث دقائق.
ويتأهّل خلال حلقة الليلة شاعر واحد عن طريق لجنة التحكيم وشاعران آخران عن طريق التصويت الجماهيري الذي يستمر أسبوعاً، وتعلن نتيجته مع بداية الحلقة القادمة التي تشكل المرحلة قبل الأخيرة في مسيرة المنافسات، فيما يغادر شاعر واحد ميدان المنافسة.
ويشار إلى أنّ التصويت مستمرّ على ثلاثة من شعراء الحلقة الماضية (الأولى في المرحلة الثالثة) وهم: حصة هلال “ريمية” من السعودية، علي الغياثين المري من قطر، وفلاح المورقي من الكويت، وسوف يتأهل الشاعران الحاصلان على أعلى نسبة تصويت ودرجة إجمالية، ويغادر شاعر واحد صاحب أقل نسبة. من جهة أخرى، تتواصل فعاليّات ليالي شاعر المليون، حيث يُحيي الأمسية الثانية عشرة من ليالي شاعر المليون كلّ من الفنان الإماراتي سعيد السالم والفنان اللبناني عاصي الحلاني، والتي ستقام في الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي. وسيحلّ الفنان سعيد السالم ضيفاً على مسرح شاطئ الراحة خلال فعاليات حلقة الليلة.

اقرأ أيضا