الاتحاد

دنيا

«سبيكتورسوفت برو» تبتدع برنامجاً لمراقبة نشاطات الأطفال على الكمبيوتر

طفلة تستخدم كمبيوتراً دفترياً خاصاً بالأطفال

طفلة تستخدم كمبيوتراً دفترياً خاصاً بالأطفال

تمكن خبراء شركة “سبيكتورسوفت برو” من ابتداع برنامج تطبيقي “سوفتوير” يمكنه تسجيل واستعادة كافة النشاطات التي يقوم بها الأبناء أو المستخدمون في غياب رب البيت أو العمل حتى يتمكن من تقدير مدى سلامة الاختيارات والتطبيقات التي يقومون بها على الإنترنت.
وولدت الفكرة الأساسية لهذه التقنية من مطالب تقدم بها بعض أولياء الأمور تدعو إلى ابتكار كاميرا تكون مصوّبة نحو شاشة الكمبيوتر وهي تسجل كافة الخطوات والتطبيقات التي يقوم بها الأبناء أو المستخدمون. ولكن، سرعان ما اتضح لمبتدعي الحلول الرقمية أن من الأسهل تأليف برنامج تطبيقي يتولى تسجيل هذه النشاطات في ذاكرة الكمبيوتر من دون الحاجة لكاميرا على الإطلاق. ويقوم “سبيكتور برو” Spector Pro بشكل آلي بالتقاط المئات من صور سطح المكتب، ويقوم بتسجيلها وحفظها على القرص الصلب. ويتميز البرنامج بسهولة الاستخدام، وبضغطات بسيطة يمكنه استعادة كافة النشاطات التي قام بها الأبناء على الشاشة بما فيها تلك التي تتم على الكمبيوتر ذاته أو عن طريق مواقع الإنترنت.
ويسجّل البرنامج أيضاً كافة المحتويات التي حاول الأطفال أو المستخدمون البحث عنها في الشبكة الدولية، بالإضافة لكل الملفات التي قاموا بتنزيلها أو تحميلها.


عن موقع spectorsoft.com

اقرأ أيضا