الاتحاد

دنيا

اختيار فيليسيا جيسلين سفيرة للإمارات في مسابقة الرياضيات

جيسلين

جيسلين

أعلنت “أكاديمية جيمس العالمية” أن فيليسيا جيسلين، البالغة من العمر 15عاماً، اختيرت سفيرة لدولة الإمارات خلال “اليوم العالمي للرياضيات”، المسابقة الدولية السنوية للرياضيات على الإنترنت والتي تقام في الأربعاء الأول من شهر مارس من كل عام. وتتمثل مهمة فيليسيا في تشجيع الطلاب وحفزهم على المشاركة في هذه المسابقة.
وتم اختيار “أكاديمية جيمس العالمية”، من بين جميع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم ممثل من الطلاب ليكون سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة في المسابقة. ووقع اختيار لجنة “اليوم العالمي للرياضيات” على فيليسيا نظراً لما تتمتع به من قدرات عقلية وحسابية متميزة.
وبهذه المناسبة، قالت كارولين باركر، رئيسة قسم الرياضيات في “أكاديمية جيمس العالمية”: “نحن فخورون جداً بفيليسيا التي تجني اليوم ثمار التزامها وتفانيها، ولا شك أن دورها كسفيرة دولية للرياضيات سوف يفتح أمامها العديد من الفرص في المستقبل”.
يذكر أن “اليوم العالمي للرياضيات” هو أكبر حدث تعليمي في العالم، حيث يشارك فيه 2.5 مليون طالب، تتراوح أعمارهم بين 6 -18 عاماً، من أكثر من 200 دولة. ففي عام 2009، تمكن 1.952.879 طالباً وطالبة ممن شاركوا في المسابقة، من 204 دول، من الإجابة على452.681.681 مليون سؤال بشكل صحيح، ضمن ثلاث فئات عمرية، هي 8 سنوات وما دونها، من 9 إلى 13 سنة، ومن 14 إلى 18 سنة.
ولتعزيز الوعي بهذه المسابقة، قامت فيليسيا بزيارة عدد من مدارس “جيمس” وتحدثت حول أهمية المشاركة في المسابقات التعليمية. كما تواصلت مع سفراء آخرين من مختلف أنحاء العالم، وقامت بإطلاعهم على جميع الأنشطة التي خططت لها المدرسة.
وبفضل تشجيع فيليسيا، شارك أكثر من 500 طالب من “أكاديمية جيمس التعليمية”، من رياض الأطفال وحتى 11 سنة، بحماس في احتفالات “اليوم العالمي للرياضيات”. ويعتبر “اليوم العالمي للرياضيات”، الذي انطلق في عام 2006 في أستراليا، أضخم حدث تعليمي مستقل في العالم، يشارك فيه طلاب من جميع أنحاء العالم باختبارات حسابية عبر الإنترنت على مدى يومين كاملين. وتقام منافسات هذه المسابقة بين طلاب من العمر والمستوى العقلي نفسهما من جميع أنحاء العالم، حيث يتوجب عليهم الإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة الحسابية بشكل صحيح.

اقرأ أيضا