الاتحاد

الرياضي

التجمع الثاني لمنتخب «أمل الطائرة» في دبى السبت

أسامة أحمد (الشارقة) - قررت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة الطائرة إقامة التجمع الثاني لمنتخبات المناطق لاختيار اللاعبين البارزين لمنتخبنا الوطني للناشئين “منتخب الأمل” بمشاركة 48 لاعباً بعد غد بصالة النادي الأهلي في إطار البرنامج الموضوع لإحداث نقلة في المراحل السنية من خلال تكوين منتخب الناشئين وتوفير عوامل النجاح له في أعقاب نجاح التجمع الأول حيث انطلق تجمع المنطقة الأولى بنادي العين فيما أقيم تجمع المنطقة الثانية بنادي الوصل وتجمع المنطقة الثالثة بنادي الخليج بعد اختيار 16 لاعباً في كل منطقة.
ويشرف محمد بن علي الشيخ على تدريب المنطقة الأولى والتي تضم أندية العين والجزيرة وبني ياس، ومبارك حارب زويد إدارياً، كما يشرف محمد عتيق خلفان على الجهاز الفني للمنطقة الثانية التي تضم أندية الأهلي والوصل والنصر والشباب وأحمد العامري إدارياً.
ويشرف بدر محمد على تدريب المنطقة الثالثة التي تضم أندية عجمان وحتا واتحاد كلباء والرمس والخليج وعبدالله مفتاح إدارياً.
يُشار إلى أن إبراهيم المناعي مدرب منتخب الناشئين سيكون المشرف الفني العام على منتخب المناطق “الأمل” وعوض المنصوري الإداري العام.
وكانت لجنة المنتخبات برئاسة سالم الكثيري أمين السر العام المساعد قد اطلعت على تصور مدربي منتخبات المناطق المختلفة خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً بمقر الاتحاد من أجل تكوين منتخب للناشئين على قاعدة صلبة يملك مقومات رسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية في المحافل الخارجية المقبلة حتى يكون رافداً قوياً للمنتخب الأول في المستقبل القريب.
وتهدف لجنة المنتخبات من إقامة مثل هذه التجمعات لاكتشاف مواهب اللعبة في المناطق المختلفة والعمل على تدريبها وفق مواصفات الطائرة الحديثة وفق البرنامج الموضوع من الاتحاد واللجنة.
يُشار إلى أن المعسكر الداخلي لمنتخب الناشئين سيكون في مطلع يونيو ويستمر حتى 23 منه ليغادر بعدها إلى معسكره الخارجي الذي يستمر من 24 يونيو إلى 8 يوليو حيث ستتحدد الدولة التي تستضيف المعسكر في وقت لاحق.
من جانبه أشاد سالم الكثيري أمين السر المساعد رئيس لجنة المنتخبات بنجاح التجمع الأول والذي أقيم في العين والوصل والخليج مبيناً أن البرنامج الموضوع يسير وفق التصور المرفوع من مدربي المناطق الثلاث.
وقال: الخطوة الأولى التي بدأت بمنتخب الناشئين مبشرة حيث نسعى جميعاً للتركيز على اكتشاف المواهب في المراحل السنية من أجل بناء قاعدة جيدة وخاصة أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح.
وتابع: نتطلع أن تفرز مثل هذه التجمعات مواهب جديدة تمثل المستقبل المشرق لطائرة الإمارات، وقال الكثيري إن الاتحاد ولجنة المنتخبات لن يترددا لحظة واحدة في دعم المدرب المواطن خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الطموح المطلوب.
وشدد الكثيري على أهمية المرحلة الجديدة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية حتى تحقق الإستراتيجية الموضوعة من لجنة المنتخبات أهدافها المنشودة، وقال: المرحلة المقبلة ستشهد أبيضاً جديداً استعداداً للمشاركة في بطولة أمم آسيا والتي تستضيفها الإمارات في نهاية أغسطس المقبل.
وكان اتحاد الطائرة برئاسة يوسف الملا قد اعتمد التصور المرفوع من لجنة المنتخبات والخاص بتطوير منتخبات المراحل السنية بعد أن قدمت اللجنة خريطة طريق للوصول باللعبة خلال المرحلة المقبلة إلى آفاق النجاح حيث يولي الاتحاد اهتماماً كبيراً بمنتخب الناشئين أمل اللعبة في المستقبل.

اقرأ أيضا

برشلونة يدعم بقاء فالفيردي رغم خسارة كأس ملك إسبانيا